ماسا يتوّج في البحرين ورايكونن يتصدر - منتديات غلا روحي
قديم منذ /04-08-2008, 01:29 AM   #1

skyface_k
~![ من كِبار شخصيات المُنتدى ]!~
 
الصورة الرمزية skyface_k

 

skyface_k غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 835
  info تسجيليّ arrow Jun 2007
  info مُشآركاتيّ arrow 19,381
  info حلالي arrow 0
  info قوة عطآئي arrow skyface_k has much to be proud of
  info نقآطيّ arrow 20
Male

 
Thumbs up ماسا يتوّج في البحرين ورايكونن يتصدر











نفض البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري عنه غبار سباقي ملبورن وسيبانغ وأحرز المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان يوم الأحد في صخير أمام زميله الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم.

وصعد فريق بي أم دبليو ساوبر إلى منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي بعدما حل البولندي روبرت كوبيتسا في المركز الثالث وهو الذي انطلق من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته ومسيرة فريقه الذي حصل أيضاً على 5 نقاط إضافية بفضل الألماني نيك هايدفيلد الذي حل رابعاً.

ورفع الفريق الألماني-السويسري رصيده إلى 30 نقطة وتربع على صدارة الترتيب العام للصانعين بفارق نقطة أمام فيراري ونقطتين أمام ماكلارين التي تخلت عن الصدارة بعدما حصلت على 4 نقاط فقط بحلول الفنلندي هايكي كوفالاينن في المركز الخامس.

والفوز هو الثاني على التوالي لماسا في البحرين والسادس في مسيرته بعدما قطع السباق الذي امتد ل57 لفة بلغت مسافتها الإجمالية 308.238 كلم (طول الحلبة 5.412 كلم)، بزمن 1.31.06.970 ساعة، متقدما بفارق 3.339 ث على زميله رايكونن الذي تربع على صدارة الترتيب العام مستفيداً من إخفاق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في إنهاء السباق داخل النقاط بسبب خطأين فادحين ارتكبهما في بداية السباق فتراجع إلى المركز الثالث (14 نقطة) بفارق 5 نقاط عن رايكونن و3 نقاط عن هايدفيلد الذي أصبح ثانياً.

وأنهى كوبيتسا السباق في المركز الثالث بعدما أنهى الذي سبقه ثانياً، وهو تخلف بفارق 4.998 ث عن ماسا، فيما جاء زميله هايدفيلد رابعا بفارق 4.409 ث عن الصدارة.

وقدم الإيطالي يارنو تروللي سائق تويوتا أداء مميزاً للسباق الثاني على التوالي فحل سادساً خلف كوفالاينن وأمام الأسترالي مارك ويبر (ريد بول) والألماني نيكو روزبرغ (وليامس-تويوتا) والألماني الآخر تيمو غلوك (تويوتا)، فيما أنهى الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) السباق في المركز العاشر أي من حيث ما انطلق.

وهذه الثنائية الأولى لفيراري منذ 26 آب/أغسطس الماضي أي منذ جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة 2007 عندما كان ماسا أول أيضاً أمام رايكونن.

واسترد ماسا بالتالي اعتباره بعدما ارتكب العديد من الأخطاء في سباق أستراليا الافتتاحي قبل أن تتعرض سيارته لعطل ميكانيكي ما دفعه للانسحاب، ثم خرج من السباق الثاني في ماليزيا بعدما كان في طريقه لمنح فيراري الثنائية لأنه كان في المركز الثاني خلف زميله رايكونن وبفارق كبير عن الثالث كوبيتسا، وذلك بسبب خطأ في القيادة جعله يفقد السيطرة على سيارته عند أحد المنعطفات لينسحب من السباق ويصبح على بعد 14 نقطة من هاميلتون الذي خرج بدوره من السباق دون نقاط بعدما اكتفى بالمركز الثالث عشر.

وتعتبر هذه الثنائية بمثابة هدية ثمينة من ماسا ورايكونن إلى فيراري التي احتفلت في البحرين بذكرى مرور 60 عاماً على دخولها عالم رياضة سباقات فورمولا وان والفئات الأخرى من رياضة المحركات.
وقامت فيراري خلال سباق نهاية الأسبوع بعرض مجموعة من السيارات التي أنتجتها طيلة هذه الفترة في قرية حلبة البحرين الدولية.

وشمل العرض تقديم نسخات من السيارات تمثل مجمل تاريخ "الحصان الجامح" ومن ضمنها سيارة 246 دينو التي فازت بلقب بطولة السائقين عام 1958 مع مايك هاوثورن الذي أصبح أول بريطاني يتوج باللقب، إضافة إلى عدد من سيارات الإنتاج مثل تيستا روسا واف 40 واف 50 وانزو.

وأسست فيراري عام 1929 وهي شاركت في 759 سباقاً اعتباراً من 1958 وفازت بلقب الصانعين في 15 مناسبة وبلقب السائقين في 15 مناسبة آخرها العام الماضي مع رايكونن وهي حققت الفوز رقم 203 في رياضة الفئة الأولى.

وكان الانطلاق عاصفاً إذ حقق ماسا بداية مثالية وتخطى كوبيتسا فيما تراجع هاميلتون إلى المركز العاشر قبل أن يرتكب بعد ثوان خطأ ويصطدم بمؤخرة سيارة زميله السابق ألونسو ما تسبب بكسر جانح سيارته الأمامي.

وفي اللفة الثانية تمكن رايكونن من تخطي كوبيتسا عند المنعطف ليصبح خلف زميله ماسا في الوقت الذي تراجع فيه هاميلتون إلى المركز الثامن عشر بعدما دخل إلى حظيرة فريقه من أجل استبدال مقدمة سيارته.

وفي اللفة الرابعة نجح هايدفيلد الذي انطلق من المركز السادس، من تخطي كوفالاينن بطريقة مميزة ليصبح ثنائي بي أم دبليو ساوبر خلف ثنائي فيراري ومن بعدهم كوفالاينن والإيطالي يارنو تروللي سائق تويوتا المنطلق من المركز السابع والألماني نيكو روزبرغ، فيما بقي ألونسو تاسعاً خلف الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول، مستفيداً فقط من تراجع هاميلتون.

وبعد 6 لفات وسع ماسا الفارق عن زميله إلى 3 ثوان ونصف الثانية في حين أن كوبيتسا بقي قريباً جداً من رايكونن ولم يفصل بين السائقين أكثر من ثانية وحيدة.

وبقيت الأمور على حالها دون تغيير في المقدمة ومع بقاء هاميلتون في المركز الثامن عشر خلف مواطنه أنطوني ديفيدسون سائق سوبر أغوري-هوندا وبفارق 1.08.7 دقيقة عن الصدارة بعد 16 لفة.

وفي اللفة السابعة عشرة دخل كوبيتسا إلى حظيرة فريقه لإجراء توقفه الأول، ما يؤكد أنه كان يخوض القسم الأخير من التجارب الرسمية بكمية وقود أقل من منافسيه خصوصاً ماسا ورايكونن وهاميلتون، وهو خرج بعد التوقف الأول في المركز التاسع ليخلفه زميله هايدفيلد في المركز الثالث ثم صعد الأخير إلى الثاني بعدما توقف رايكونن في اللفة العشرين في الوقت الذي انسحب فيه البريطاني جنسون باتون سائق هوندا من السباق بعد حادث مع الاسكتلندي ديفيد كولتهارد سائق ريد بول.

وكان ماسا السائق الوحيد من سائقي الصدارة الذي بقي على الحلبة حتى اللفة 21 قبل أن يجري توقفه ليعود ترتيب الصدارة على ما كان عليه، فيما شق هاميلتون طريقه إلى المركز الرابع عشر بفارق حوالي 55 ثانية عن ماسا ثم خاض معركة شرسة مع الإيطالي المخضرم جيانكارلو فيزيكيلا سائق فورس إنديا وبقي خلفه للفات عدة قبل أن يتخطاه في اللفة 30 عند خط البداية-النهاية ليعود ويدخل في اللفة التالية لإجراء توقفه الثاني بعد الأول الاضطراري ليخرج بعدها أمام ثنائي فيراري اللذين تجاوزاه بلفة كاملة.

وقبل التوقف الثاني ضغط رايكونن بهدف تقليص الفارق الذي يفصله عن زميله، إلا أنه فشل في تقليص الفارق إلى أقل من 3.8 ثوان قبل أن يدخل في اللفة 39 ثم لحق به زميله وخرج أمامه مجدداً، في الوقت الذي تصدر فيه ثنائي بي أم دبليو قبل أن يجري كوبيتسا توقفه الثاني في اللفة 41 ثم تبعه زميله ليبقى الوضع على حاله حتى نهاية السباق الذي شكل خاتمة الجولة الأولى عبر البحار إذ ستنتقل البطولة في 27 الشهر الحالي إلى أوروبا مع سباق برشلونة.

ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:
1- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 1.31.06.970 دقيقة
2- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 3.339 ث
3- البولندي روبرت كوبيتسا (بي أم دبليو ساوبر) بفارق 4.998 ث
4- الألماني نيك هايدفيلد (بي أم دبليو ساوبر) بفارق 8.409 ث
5- الفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 26.789 ث




 
قديم منذ /04-08-2008, 01:45 AM   #2

عزوز 2008
[ غـلا روحي ]
 
الصورة الرمزية عزوز 2008

 

عزوز 2008 غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 3079
  info تسجيليّ arrow Feb 2008
  info مَلآذيّ arrow ســــديــــر
  info مُشآركاتيّ arrow 4,221
  info حلالي arrow 0
  info قوة عطآئي arrow عزوز 2008 is on a distinguished road
  info نقآطيّ arrow 10
Male

 
افتراضي




سكايووووووووو


الله يعطيك العافيه


تحياتي لك




 
قديم منذ /04-11-2008, 06:26 AM   #3

شوق المسافر
~[ سفير غلا روحي ]~
 
الصورة الرمزية شوق المسافر

 

شوق المسافر غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 1303
  info تسجيليّ arrow Aug 2007
  info مَلآذيّ arrow قلبــــــها
  info مُشآركاتيّ arrow 9,879
  info حلالي arrow 0
  info قوة عطآئي arrow شوق المسافر is on a distinguished road
  info نقآطيّ arrow 14
Male

 
افتراضي




سكايـــــــــو

يعطيك الف عافيـــــــــــــــة

تقبل مروري




 
قديم منذ /04-11-2008, 06:57 AM   #4

{άβu wŏĻIId•~
~![ من كِبار شخصيات المُنتدى ]!~
 
الصورة الرمزية {άβu wŏĻIId•~

 

{άβu wŏĻIId•~ غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 436
  info تسجيليّ arrow Feb 2007
  info مَلآذيّ arrow Her heart
  info مُشآركاتيّ arrow 51,708
  info حلالي arrow 275
  info قوة عطآئي arrow {άβu wŏĻIId•~ is on a distinguished road
  info نقآطيّ arrow 42

 
افتراضي




مشكور خيو سكآيوٍ

يعطيك العافيه يالغلاا

:)




 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 05:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه