## .. تجربتي الأولى .. ## مشاركتي بالمسابقه . - منتديات غلا روحي
قديم منذ /03-07-2017, 09:50 AM   #1

~![ من كِبار شخصيات المُنتدى ]!~
النبراس الادبي  
الصورة الرمزية فكر الحرف

 

فكر الحرف غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 2550
  info تسجيليّ arrow Jan 2008
  info مَلآذيّ arrow روح البيضاء
  info مُشآركاتيّ arrow 13,780
  info حلالي arrow 369
  info قوة عطآئي arrow فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~فكر الحرف || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~
  info نقآطيّ arrow 402
Male

 
افتراضي ## .. تجربتي الأولى .. ## مشاركتي بالمسابقه .














تجربتي الأولى


في بداية حياتي العملية كانت هناك عقبة تقف أمامي وتسبب لي نوعا من الخوف الداخلي
كلما أؤدي مهام العمل , وهي أن مهام العمل تتطلب التخاطب والكتابة باللغة الإنجليزية , ولغتي بذلك
الوقت هي ما اكتسبت من مفردات بسيطة جدا وبعض الجمل من دراستي ( سامح الله المعلم ) والتي يسعفني
الحظ في تقويتها .


اشتريت الكثير من الأشرطة والكتب التعليمية وغيرها ولكن لم تكن ذات فائدة كبيرة بالنسبة لي !
نعم تحسنت عندي بعض الأشياء باللغة مثل الكتابة والقواعد . ولكن الشئ المهم ( المحادثة ) وفهم المتحدث
كانت ضعيفة لدي . هذا عدى التخوف من الخطأ أمام الآخرين .

يقول المثل ( ما خاب من استشار )

استشرت أحد الأصدقاء عن الطريقة المثلى لتعلم المحادثة فأشار علي بالسفر أو دخول معهد متخصص باللغة ,
بعد هذه الاستشارة من صديقي وبعد مضي ما يقارب ستة أشهر كنت خلالها أسأل من دخلوا مثل تلك المعاهد
, وبصراحة لم يكن الكلام منهم يوحي بأن الفائدة مضمونة ! مع التكلفة العالية ( الرسوم ) .

منهم كان مثل صديقي نصح بالسفر ومحاولة المخالطة الفعلية , وقال لي أحدهم كلمة لا تزال ترن بإذني ولم
أنساها وهي : حاول أن تتحدث ولا تخشى الخطأ فهو شيء عادي بالنسبة لهم , لأنها ليست لغتك الأم
وهم يعلمون ذلك , وبعد هذه الاستشارات تخمرت فكرة السفر عندي ففاتحت زوجتي بالموضوع .

فكانت داعمة ومشجعة وهي تقول دام أن السفر يضيف إليك شيئاً جديدا ويجعلك ناجح بعملك فسافر
ولا تقلق علينا . كانت هذه الكلمات من زوجتي دفعة قوبة بالنسبة لي بتلك الفترة , خصوصا أن لدينا أطفال
أصغرهم كان يحبو في شهوره الأولى .

جهزت نفسي ورتبت حقائبي , وانطلقت رحلتي من مطار الملك خالد بالرياض وكان الوقت ليلاً إلى بلاد الاعاجم
الي لندن , كان منظر العاصمة ليلاً ونحن نحلق فوقها يبهر الناظر بأنوارها وعندما أخذت الرحلة مسارها نحو
مطار هيثرو لاحت أمام عيني صورتان : الزوجة والأبناء وصورة تلك البلد التي قرأت عنها وعن شعبها
قبل قرار السفر النهائي , وبدأ عامل القلق يصيب فكر الأب نحو أبنائه وبيته وبين التجربة الأولى في عالم لا
أعرف عنه سوى ما قرأت من صفحات يسيره في دليل رحلتي . وكانت معي توصية أحد زملاء العمل الأجانب .

لكن مازال قلق السفر طاغياً على مخيلتي خصوصا أنها المرة الأولى التي أخرج بها لخارج الوطن لبلد غربي
وأعلم ذلك الإختلاف الكبير والبون الشاسع بين ثقافة العربي المسلم وبين الغربي .

كانت تلك التوصية التي أحملها في ملابسي من صديقي البريطاني تخفف بعض القلق ولكن لم تزيلة نهائياً !

حطت الطائرة في المطار وكان يوم آخر لاختلاف التوقيت , وكانت أولى خفقات القلب السريعة عندما أنهيت
اجراءات الدخول وحملت حقائبي خارج صالة القدوم وبعد أن سلمت قصاصة صغيرة بها العنوان لصاحب سيارة الأجرة
كان مقود تلك السيارة وحسب النظام البريطاني عكس ما تعودت عليه عندنا بالمملكة , وكلما أقبلت علينا
مركبة والطريق كان بمسار واحد بالاتجاهين كنت أميل برأسي وجسمي خوفا من الاصطدام , كانت ساعتين
بين المطار والعنوان مليئة بالخوف من السيارات القادمة نحونا والسائق ينظر بهين الاستغراب لي وربما صدق
لحظتها مقولة أننا نعيش بصحراء قاحلة ولا نعرف سوى الجمل والخيمة لما رآه مني حركات كلما أقبلت علينا سيارة .

بدأت باليوم التالي من وصولي بالدراسة في المعهد بمساعدة ذلك الذي تمت توصيته علي من صديقي بالعمل ,
كان الجو جميلا في تلك السنة بالمدينة الصغيرة جنوب لندن , كان أهلها ودودين لم أواجه أية مشاكل في تلك المدينة
كانت الأمور تسير بشكل جيد طيلة اقامتي وبدأت حالة الخوف من المحادثة تزول شيئاً فشيئاً وخصوصاً مع أهل
الغرفة التي سكنت بها عندهم , وبدأ التحسن بالشهر الثاني واضح بالنسبة لي .

كنت قد قررت أن أتصل بالأسبوع مرتين بالأهل لإطمئنان عليهم وتطمينهم علي , هناك كل بنفسه لا يتدخل
بشؤونك أحد مهما لبست ومهما فعلت إلا إذا خالفت القانون , غير ذلك لا مشكلة تواجهك ولا سؤال عابر يزعجك
أو يتطفل عليك لم تفعل هذا ولما تلبس هذا أو تأكل هذا . ؟

وفي متصف الشهر الثالث عدت كالعادة من المعهد وبعد أن تجاذبت الحديث مع صاحبة المنزل وذهبت لغرفتي
, وعندما حانت ساعة النوم غفيت وصورة الأبناء في عيني وفي منتصف الليل قمت مفزوعاً من حلم مزعج
وكان الحلم عن طفلي الصغير الذي يحبو (عمر) .


نفثت ثلاثاً واستعذت من الشيطان وأنا أدعو الله أن يكون الحلم خيراً ,
أصبحت الساعات المتبقية على خروجي للمعهد حتى أتصل بأهلي وكأنها شهوراً , تمنيت لحظتها أن الساعة تسير
بأسرع من مسارها فقد كانت طويلة جدا جدا وأنا أدعو الله في صلاتي أن يكون الحلم خيراً وأن يلطف بي وبأبنائي .

خرجت من البيت مسرعا اسابق الخطى وما أن وصلت المعهد حتى دخلت إلى مكتب السكرتيرة , والتي
إتفقت معها مسبقاً من وقت وصولي أن أتصل من مكتبها وأدفع لها ثمن الاتصال فوافقت .

إتصلت وردت زوجتي وهي مستغربة إتصالي وتسألني هل بي شيء ؟ لأنه ليس موعد الإتصال المعتاد ,
بادرتها بالسؤال عن عمر فترددت قليلاً فقلت أخبريني , هل به شيء ؟
فقالت : شيئ بسيط إن شاء الله بالأمس كان نائماً بالصالة وبالقرب منه ( براد شاي ) فدخلت للمطبخ لاحضار
الإفطار فنهض وحبى إلى البراد وانسكب عليه الشاي وذهبنا به للمستشفى وعالجوه ووضعوا على حروقة
ضمادات ومراهم وعند تغيير على الحروق بعد يومين حسب توجيه الطبيب , سألتها عن صحته ؟ قالت لا تخف
هو بخير , ودعتها وأغلقت الخط . عندما رأت السكرتيرة تغير ملامحي وأن أتحدث سألتني وأخبرتها بما حصل
وخرجت من عندها وذهبت للفصل وأستأذنت من المدرس . وخرجت من المعهد
وأخذت أسير بين الشوارع وكب القهوة في يدي وبالي وخيالي وفكري خارج بريطانيا كلها , كانت كل الحواس هناك
عند الأهل وعند طفلي الصغير وأنا أتخيلة بتلك الصمادات التي تلف بطنه وظهرة .


لم أجلس ولم أنتظر بعد تلك الحادثة سوى أسبوع فقط وعدت للوطن .
والحمد لله كانت أمور طفلي طيبة وجروحه من الحرق بدأت تجف . كانت تلك الرحلة فعلاً مفيدة لي بعملي لاحقاً .

كسرت عندي حاجز الخوف من محادثة الآخرين وطردت حالة الخجل من الأخطاء عند المحادثة مع فيق العمل
الذين أعمل معهم .

شكراً لذلك الصديق وشكراً لتلك المرأة التي شجعت وتحملت غيابي .
وشكرا لتلك العجوز البريطانية التي كانت مدرسة ثانية لي تعلمني وتحادثني بلهجة وبكلمات واضحة حتى
أتعلم منها .

وهذه إحدى فوائد السفر التي نسمع عنها .

والشكر لك أنت أيضاً أيه القارئ الكريم وصديقي العزيز لقراءة تجربتي .
فكر الحرف





لو يشوف الجوري حمرة مبســــمك
كان والله مـات حسـره مـن غلاك


فكر الحرف

.........




جــتني على ميـعادها فتنة الجــيــل .... كـن القمـر مستوطن ٍ في نحــرها

تـمــشي وكن الريح في هجعة الليل .... تبحث عن أسرار السواد بشـعرها

.................
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-16-2017, 11:21 PM   #2

♭♪ سندريلا الحرف ♬♩
النبراس الادبي  
الصورة الرمزية ليلى الحاج

 

ليلى الحاج غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 19426
  info تسجيليّ arrow Apr 2014
  info عُمريّ arrow 27
  info مَلآذيّ arrow الجزائر
  info مُشآركاتيّ arrow 118,839
  info حلالي arrow 1585
  info قوة عطآئي arrow ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~ليلى الحاج || [ آلــــشَّـيـــخ  ]~
  info نقآطيّ arrow 1237
Female Algeria


لَا يِهّمًنِيِ کثًرة الَاصّدٍقُاء ، يِهّمًنِيِ الَقُلَوٌبً الَوٌفُيِهّ فُقُطِ ♥ !

 
افتراضي رد: ## .. تجربتي الأولى .. ## مشاركتي بالمسابقه .






-

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا كثيرا لأنك شاركتنا هذه المحطة من حياتك
طوبى لرجل سخر الله له
الصديق الصدوق الصادق في نصحه و ارشاده فهو عون له
و الزوجة الصالحة , الصابرة و الحكيمة فهي البطانة صالحة له
و الرفقة الطيبة في أنس ..
استوقفني جدا هذا

 
   

  كانت كل الحواس هناك

 

 
   

 
عند الأهل وعند طفلي الصغير وأنا أتخيلة بتلك الصمادات التي تلف بطنه وظهرة .
لم أجلس ولم أنتظر بعد تلك الحادثة سوى أسبوع فقط وعدت للوطن .
والحمد لله كانت أمور طفلي طيبة وجروحه من الحرق بدأت تجف . كانت تلك الرحلة فعلاً مفيدة لي بعملي لاحقاً .

 



عظيم هو إحساس الأبوّة
كل الشكر و التقدير أستاذنا فكر الحرف
سدد الله خطاك و خطانا لما يحبه و يرضاه












Hurt me with the truth
but
Never comfort me with a lie



إسعاد الناس غرس تزرعه لغيرك
فيثمر في قلبك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
##, ., .., مشاركتي, الأولى, بالمسابقه, تجربتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتيجة الجولة الأولى من فعالية ( شبيك لبيك الصوره بين إيديك ) عازف الذكريات || فعآليات ومسآبقات غلا روحي • 17 02-22-2017 05:34 AM
أبرز أرقام الجولة الأولى في دوري جميل S O L I D || صَدى الملآعب 2 08-17-2016 07:57 AM


توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 03:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه