ضربات جزاء السعودية ومفاجأة سوريا الأبرز في تصفيات المونديال الآسيوية - منتديات غلا روحي
قديم منذ /09-07-2016, 03:58 PM   #1

-  عُمريّ : 23
-  مُشآركاتيّ : 8,703
-  نقآطيّ : 191853
мч ѕмѕ ~

قدس نفسك أنت لست فرصة ثانية ولست خطة أحتياطية إما الكمال أو الزوال .


الاوسمة

 


كشكوش (•‿•) غير متصل

Wink ضربات جزاء السعودية ومفاجأة سوريا الأبرز في تصفيات المونديال الآسيوية









شهد هذا الأسبوع انطلاق أول جولتين من تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة لقارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، التي ستمتد فترة منافساتها إلى سبتمبر 2017، لتحدد في نهايتها المنتخبات الأربع التي تتأهل مباشرةً إلى كأس العالم مقابل انتقال منتخبين إلى دور الملحق.

صحيح أن الرحلة الآسيوية نحو كأس العالم 2018 طويلة للغاية إلا أن الجولتين الأولى (1 سبتمبر) والثانية (6 سبتمبر) كشفت ملامح بسيطة لبعض المنتخبات التي استعدت جيداً للذهاب إلى روسيا، بجانب ظهور بعض الأرقام والملاحظات فيما يلي:

النقاط الكاملة



تمكنت المنتخبات الثلاثة، أوزبكستان وأستراليا والسعودية، من جمع النقاط الكاملة في الجولتين بعد تحقيقهم الانتصارات في المباراتين.

انتصر أوزباكستان على منتخبي سوريا وقطر بنتيجة واحدة وهي بهدف يتيم، وفاز منتخب أستراليا على العراق بهدفين دون رد ثم على الإمارات بهدف وحيد، وانتصر السعودية على تايلاند بهدف يتيم ثم على العراق بهدفين مقابل هدف.

الصفر المونديالي



خرجت المنتخبات الثلاثة، قطر والعراق وتايلاند، من الجولتين دون تحقيق أي نقطة، ليكون طريقهم نحو روسيا 2018 صعباً، حيث اخفق منتخب قطر في تسجيل أي هدف ليخسر من إيران بهدفين دون رد ثم من أوزباكستان بهدف.

ونفس الحال لمنتخب تايلاند الذي لم يسجل أي هدف ليخسر من السعودية بهدف ثم من اليابان بهدفين، بعكس العراق التي اكتفت بتسجيل هدف يتيم وكان على السعودية التي خسر أمامها بهدفين مقابل هدف بعد الخسارة من أستراليا بهدفين دون رد.

منتخب الجزاء



استحق منتخب السعودية لقب (منتخب ضربات الجزاء) لأنه تمكن من جمع النقاط الكاملة من الجولتين عن طريق ضربات الجزاء فقط، والتي سجلها لاعب الوسط نواف العابد الذي تصدر بفضلها قائمة الهدافين لتصفيات المرحلة الثالثة برصيد ثلاثة أهداف.

تحصل منتخب السعودية على ضربة جزاء في الدقيقة 84 أمام تايلاند ليسجل منها الهدف الوحيد والفوز، ثم تحصل على ضربتين جزائيتين في الدقيقتين 81 و88 أمام العراق لتكفل للأخضر الفوز بالمباراة ومزاحمة أستراليا على صدارة المجموعة الثانية.

المفاجأة السورية



حقق منتخب سوريا مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الثانية عندما خطف نقطة التعادل من المنتخب القوي بالمجموعة الثانية كوريا الجنوبية دون أهداف في المباراة التي أقيمت في ماليزيا.

قبل انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة، كان جميع النقاد يتوقع احتلال منتخب سوريا المركز الأخير بالمجموعة الثانية بسبب ضعف مستواه الفني بالمقارنة مع المجموعة، إلا أن التعادل المفاجئ غير ترتيب المجموعة وحرم منتخب كوريا الجنوبية من مزاحمة أوزباكستان على مركز الصدارة.

التحكيم الآسيوي



شهدت الجولتين غضب أغلب المنتخبات الآسيوية من مستوى التحكيم بسبب القرارات التي غيرت مجرى بعض المباريات، فقد قدم الاتحادين الياباني والتايلاندي شكوى رسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد حكمي الساحة القطري عبدالرحمن الجاسم والصيني فو مينغ.

في المقابل انتقد المدرب الإماراتي مهدي علي قرارات حكم الساحة الماليزي محمد أميرول الذي أدار مباراة الإمارات وأستراليا التي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد.


الشوط الثاني



شهد الشوط الثاني من جميع مباريات جولتي الأولى والثانية تسجيل 15 هدفاً مقابل خمسة أهداف في الشوط الأول، لتثبت الأرقام تحفظ منتخبات آسيا في الشوط الأول ومحاولتها بقدر الإمكان في المحافظة على نظافة شباكها بالشوط الأول.

وتثبت الأرقام أيضاً ضعف منتخبات آسيا في المحافظة على لياقتها في الشوط الثاني مثل منتخب قطر التي تلقى ثلاثة أهداف في شباكه بالدقائق الأخيرة من الشوط الثاني أمام منتخبي إيران وأوزباكستان.









لو كان بخاطري أنا، لو كان بكيفي كمان
ما كنت اسيبك يوم وليك عندي أغلى مكان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأبرز, الآسيوية, المونديال, السعودية, تصفيات, يسال, سوريا, في, ومفاجأة, ضربات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 08:24 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education