للزعامة عنوان هو الهلال - الصفحة 16 - منتديات غلا روحي
قديم منذ /03-28-2016, 01:39 AM   #106

-  مُشآركاتيّ : 36,421
-  نقآطيّ : 132489
Female SaudiArabia
الاوسمة

 


أمَوآج آلشَرقَيهہْ ♥ غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال

أخبار زعيم آسيا ليوم الأحد 18-6-1437 هـ من الصُحف

الهلال يلتقي الشعلة ودياً اليوم


جانب من التدريبات

كتب - عبد الله الحنيان:

يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في الساعة 6:45 من مساء اليوم مواجهة ودية أمام فريق الشعلة على الملعب الرئيس باستاد الملك سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، وتأتي المواجهة في إطار تحضيرات الفريق لاستئناف مبارياته الرسمية بملاقاة الخليج دورياً الثاني من إبريل المقبل، إِذْ يرغب الجهاز الفني بقيادة المدرب اليوناني دونيس في الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين خلال فترة التوقف الحالية.

ويغيب عن الهلال بمواجهة اليوم اللاعبين الدوليين «خالد شراحيلي، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، محمد البريك، كواك تاي هي» نظير المشاركة مع المنتخبات الوطنية، إضافة إلى الثلاثي «كارلوس ادواردو، ديقاو، سالم الدوسري» لعدم الجاهزية، إِذْ استهل الثنائي الأول مساء أمس المرحلة الثانية من برنامجهما التأهيلي بالجري حول الملعب فيما أدَّى الدوسري مراناً لياقياً نظير تعرضه لنزلة برد مساء أول من أمس.

وكان الفريق قد اختتم تحضيراته للمواجهة الودية حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إِذْ طبّق الجهاز الفني تدريبات فنية اشتملت على دقة التمرير، والتحرك بدون كرة، قبل أن يعمد الجهاز الفني على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء اليوم، تلاها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها «دونيس» بتدريبات على الكرات الثابتة.




-

يسلموو سيمآ على التوقيع الجميل ..


-
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-31-2016, 05:00 AM   #107

-  مُشآركاتيّ : 36,421
-  نقآطيّ : 132489
Female SaudiArabia
الاوسمة

 


أمَوآج آلشَرقَيهہْ ♥ غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال

أخبار زعيم آسيا ليوم الاثنين 19-6-1437 هـ من الصُحف

كسبه بثلاثية.. والشلهوب أضاع جزائية
الشعلة يكشف حال الهلال.. ودونيس يكافئ اللاعبين بإجازة!!


-

الهلال خسر ودية الشعلة بثلاثية

كتب - عبدالله الحنيان / تصوير - نايف السهلي:

خسر فريق الهلال الكروي الأول ودياً من أمام فريق الشعلة بنتيجة «3-2» في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الملك سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن إطار تحضيرات الفريقين لاستئناف المنافسات.

وسجل للهلال أولاً محمد الشلهوب من ركلة جزاء، قبل أن يدرك الفريق الضيف التعادل مطلع الشوط الثاني، ليضيف الهلال الهدف الثاني عن طريق رأسية أحمد شراحيلي إثر عرضية متقنة من فيصل درويش، وتبع هذا الهدف هدفين متتاليين للشعلة، أطلق عقبها حكم اللقاء صافرة النهاية.

وغاب عن الهلال بمواجهة الأمس دوليوه الستة «خالد شراحيلي، سلمان الفرج، عبدالله الزوري، محمد البريك، ياسر الشهراني، كواك تاي هي»، إضافة إلى الثلاثي «كارلوس ادواردو، ديقاو، سالم الدوسري» لعدم الجاهزية، فيما فضل المدرب إراحة اللاعبين التون الميدا وعبدالله عطيف.

ولعب مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس اللقاء الودي بتشكيلتين مختلفتين في شوطي اللقاء اعتمد بنصفها على لاعبي الفريق الأولمبي، وقدم اللاعبون في الشوط الأول مستوى جيدا جداً، قبل أن يتسلم لاعبو الشعلة زمام المبادرة في الحصة الثانية.

وكان مدرب الهلال قد طلب إكمال أحد مدافعي الشعلة للقاء برغم حصوله على البطاقة الحمراء بداية المباراة، لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامتها والمتمثلة في تكافؤ العدد.

وكان اللقاء قد شهد حضوراً جماهيرياً جيداً من جماهير الزعيم.

من جانبه منح الجهاز الفني اللاعبين إجازة عن التدريبات هذا اليوم، وسيستثنى منها الثنائي البرازيلي «ادواردو ، ديقاو» إذ سيواصلان أداء برامجهما بمقر النادي، فيما سيستأنف الفريق تدريباته اليومية مساء الغد.



-

يسلموو سيمآ على التوقيع الجميل ..


-
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-31-2016, 05:08 AM   #108

-  مُشآركاتيّ : 36,421
-  نقآطيّ : 132489
Female SaudiArabia
الاوسمة

 


أمَوآج آلشَرقَيهہْ ♥ غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال

أخبار هلالنا ليوم الثلاثاء 20 / 6 / 1437 هـ من الصُحف

الهلال يتنازل عن دخل مواجهة المجزل

المجمعة - عبدالعزيز الصالح

وافقت ادارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد على التنازل عن دخل مباراته امام المجزل بتمير والتي ستقام على ارض مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن دور الثمانية من بطولة كأس الملك والتي ستقام يوم الثلاثاء بعد المقبل، تقديرا للعلاقات المتميزة بين الناديين.

وعبر رئيس المجزل أحمد العبدالله عن شكره وتقديره لإدارة الهلال مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين الناديين.

-


إدارة الهلال ترتب لاستضافة الجزيرة


جانب من اجتماع الإدارة الهلالية

الرياض - حمد الصويلحي

استثنى مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جوريجوس دونيس الثنائي البرازيلي كارلوس ادواردو وديغاو عن الإجازة التي منحها للاعبي الفريق أمس الاثنين، وذلك لاستكمال برامجهما التأهيلية على أن يعاود بقية اللاعبين التدريبات اليوم الثلاثاء.

ومن جهة اخرى عقدت ادارة الهلال اجتماعا مساء أمس الاثنين بحضور عضو مجلس إدارة النادي والأمين العام سامي أبوخضير وأمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي والمنسق العام لإدارة كرة القدم فهد المديد وعدد من منسوبي النادي؛ وذلك لترتيب كافة الأمور المتعلقة بلقاء الهلال الذي سيجمعه بضيفه الجزيرة الإماراتي عند الساعة ال 8:45 من مساء يوم الأربعاء السادس من شهر أبريل المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، إذ تم خلال الاجتماع توزيع كافة المهام لاستقبال بعثة الجزيرة التي تقرر وصولها في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر أبريل، إضافة إلى متابعة كافة الأمور المتعلقة بوصول مراقب المباراة إلى جانب طاقم الحكام الذي سيدير اللقاء، وتجهيز كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة، إذ سيؤدي الجزيرة الاماراتي تدريبه الأخير عند الساعة ال 8:45 من مساء يوم الثلاثاء على ملعب اللقاء.

وسيعقد مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق منهما عند الساعة ال 5:30 من مساء يوم الثلاثاء مؤتمرًا صحافيًا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال، وذلك للحديث عن تحضيرات الفريقين للمباراة، على أن يسبقه الاجتماع الفني للقاء.


-

متابعة : أروى أحمد

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

*الفريق يستأنف تدريباته بعد الراحة:

استأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء تدريباته بعد أن تمتّع اللاعبون براحة يوم أمس، حيث تركّز المران على الجانبين البدني والفني، إذ أجرى اللاعبون -في الجزء الأول من الحصة التدريبية- مرانًا بدنيًا بالجري على سرعات مختلفة، وأداء تدريبات بالكرة، قبل أن يعمل مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" على تطبيق عدد من التدريبات الفنية، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب، وسط مشاركة الثلاثي "عبدالله عطيف، سالم الدوسري وإلتون ألميدا".



*ديجاو وإدواردو يواصلان برامجهما:

واصل الثنائي "رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو" برنامجيهما التأهيليين، بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية.

*الخماسي الدولي يلتحقون بتدريبات الفريق غدًا:

يلتحق الخماسي "خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، محمد البريك وسلمان الفرج" بتدريبات الفريق مساء يوم غد الأربعاء؛ وذلك بعد أن اختتموا مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في حين ينضم المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي لتدريبات الفريق يوم بعد غد الخميس، بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده.


*لاعبو الفريق يجرون فحوص الدم الدورية:

أجرى لاعبو الفريق عصر اليوم الثلاثاء فحوص الدم الدورية؛ وذلك في عيادة بوبا العربية بمقر النادي.

*الفريق يبدأ التحضير للقاء الخليج غدًا:

يبدأ الفريق تحضيراته الميدانية للقاء "الخليج" بمران مغلق يقام مساء يوم غد الأربعاء.

*النمر يفتتح عيادة ومعرض مكافحة التدخين غدًا:

يفتتح نائب رئيس مجلس إدارة النادي المهندس "عبدالرحمن النمر" عند الساعة الـ06:30 من مساء الغد عيادة ومعرض مكافحة التدخين بحضور عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم؛ وذلك في مقر النادي، بالتعاون مع جمعية نقاء لمكافحة التدخين.



-

يسلموو سيمآ على التوقيع الجميل ..


-
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-31-2016, 05:21 AM   #109

-  مُشآركاتيّ : 36,421
-  نقآطيّ : 132489
Female SaudiArabia
الاوسمة

 


أمَوآج آلشَرقَيهہْ ♥ غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال

أخبار هلالنا ليوم الأربعاء 21 / 6 / 1437 هـ من الصُحف

الرياض ـ إبراهيم الجريس

يحمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ذكريات سعيدة عاشها في ملاعب سلطنة عمان قبل 18 عاماً، عندما توّج بلقب بطولة الأندية الخليجية الـ15 في شهر فبراير عام 1998، وعلى حساب فرق الرفاع الشرقي البحريني وصور العماني والوصل الإماراتي والعربي الكويتي إلى جانب العربي القطري.
ذلك يأتي قبل القرار المنتظر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باعتماد الأراضي العمانية مكاناً للمواجهات التي تجمع الفرق السعودية بالإيرانية في بطولة دوري أبطال آسيا.
وجمع فريق الهلال 11 نقطة عام 1998، قبل أن يحصل على لقبه الخليجي الثاني، الذي رفعه قائده يوسف الثنيان، وإثر الفوز على العربي القطري 2ـ1، والعربي الكويتي 3ـ1 والرفاع الشرقي البحريني 4ـ1، بينما كان التعادل مع صور العماني 2ـ2، والوصل الإماراتي 1ـ1.
وينتظر فريق الهلال نظيره تراكتور سازي تبريز الإيراني يوم الثالث من شهر مايو المقبل، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، بينما يلعب فريق النصر مع ذوب آهن أصفهان يوم 20 أبريل المقبل لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، بينما يواجه فريق الاتحاد نظيره سباهان أصفهان الإيراني يوم
الرابع من شهر مايو المقبل ضمن الجولة الأخيرة من حسابات المجموعة الأولى


-

أهلاً بالهلال في السلطنة

الرياض ـ عمر الحربي

استقبلت جماهير عمانية بفرحة عارمة خبر توجه الاتحاد الإيراني لكرة القدم نحو إقامة مباريات الفرق "الفارسية" في بطولة دوري أبطال آسيا مع الفرق السعودية على ملاعب سلطنة عمان، امتثالا لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والقاضي بإقامة المواجهات السعودية الإيرانية في بطولة دوري الأبطال على أراض محايدة.
وأطلقت الجماهير العمانية وسماً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" #أهلا_بالهلال_في_عمان". لتؤكد على تواجدها لدعم الفريق الأزرق في المواجهة أمام نظيره تراكتور سازي تبريز الإيراني يوم الثالث من مايو المقبل ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة القارية.
في المقابل، شاركت جماهير عمانية أخرى تميل لناديي النصر والاتحاد، وأعلنت الحضور والمؤازرة للفريقين في اللقاءين أمام ذوب أهن أصفهان وسباهان أصفهان لحساب المجموعتين الثانية والأولى.
لكن الجماهير الهلالية ركزت على نشر صورها الخاصة أثناء حضورها للقاءات فريق الهلال في العاصمة السعودية الرياض، حتى أشارت إلى أنها لن تتردد في مؤازرة الفريق عندما يحضر إلى عمان، كونها قطعت آلاف الكيلومترات في أوقات سابقة لدعمه.


-


تُخضع لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم السعودي كلاً من اللاعبين نايف هزازي وسالم الدوسري ووليد باخشوين، ظهر اليوم (الأربعاء)، للاستجواب على مخالفتهم التي رصدت عليهم في معسكر المنتخب السعودي الأول، أخيراً في محافظة جدة، المتمثلة بعدم خروج هزازي من المعسكر من دون موافقة إدارة المنتخب، وعدم التحاق الدوسري وباخشوين بالمعسكر. وستقوم اللجنة بضبط إفادة اللاعبين الثلاثة ومعرفة أسباب ارتكابهم تلك المخالفات، بعدما تقدمت إدارة المنتخب الأول بشكوى ضدهم، حيث من المنتظر أن ينال نايف هزازي غرامة مالية لا تتجاوز الـ300 ألف ريال، مع إيقاف مدة ثلاثة أشهر، بينما من المنتظر أن تلحق سالم الدوسري ووليد باخشوين غرامات مالية مماثلة وإيقاف مدة شهر لكليهما.

-

هلالكم: محمد آل جمعان

اكمل لاعبين الفريق الأولمبي بنادي الهلال مساء اليوم تدريباته اليوميه وذلك بملعب النادي الرئيسي حيث طبق مدرب الفريق السيد سيبريا العديد من التطبيقات التكتيكية وكيفية الاستحواذ على الكرة والوصل للمرمى عن طريق عمق الملعب في حين تغيب عن المران اللاعب محمد البقعاوي لشعوره بالانفلونزا في حين اكمل اللاعب نواف الزعاقي برنامجهم التأهيلي، وهذا والمقرر أن ينهي الفريق استعداداته الاخيره لخوض لقاء بعد يوم غدا الخميس لقاء الجولة 20 من كأس الأمير فيصل بن فهد أمام النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.


-

إدواردو وديجاو يواصلان التأهيل و«بوبا» تفحص اللاعبين

هلالكم: عبدالله عسيري

قام شريك نادي الهلال في القطاع الطبي «بوبا العربية» بإجراء فحوص دم دورية للاعبي فريق الهلال، وذلك في عيادة بوبا العربية بمقر نادي الهلال.
من جانب آخر، واصل الثنائي «إدواردو، ديجاو» برنامجيهما التأهيليين، وذلك بالجري حول الملعب، بالإضافة لأدائهما تدريبات بدنية، ومن المحتمل عدم مشاركتهما في لقاء الخليج، نظير عدم الجاهزية البدنية الكاملة.


-

خماسي الأخضر يعود للزعيم

هلالكم: عبدالله عسيري

يعود خماسي فريق الهلال المنضم للمنتخب السعودي لكرة القدم«خالد شراحيلي، ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، محمد البريك، سلمان الفرج» مساء غدًا الأربعاء إلى تدريبات الهلال، وذلك بعد اختتامهم المشاركة مع المنتخب السعودي، كما يعود المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» بعد غدًا الخميس، وذلك بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده.




الزعيم الملكي يعاود تمارينه والثلاثي يشارك

هلالكم: عبدالله عسيري

عاود لاعبو فريق الهلال الأول تدريباتهم الإعتيادية، بعد تمتعهم براحة يوم أمس عقب ودية الشعلة، حيث تم تقسيم المران على جزئين؛ ركز السيد دونيس في الجزء الأول على تمرين بدني بالجري على سرعات مختلفة، بالإضافة لتدريبات بالكرة، وفي الجزء الثاني طبق دونيس عددًا من الجُمل الفنية، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب، وسط مشاركة الثلاثي «عبدالله عطيف، إلتون ألميدا، سالم الدوسري».
هذا وسيبدأ الفريق تحضيراته للقاء الخليج بمران مغلق مساء غدٍ الأربعاء.



-

يسلموو سيمآ على التوقيع الجميل ..


-
  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-26-2016, 12:46 PM   #110

-  مُشآركاتيّ : 95,064
-  نقآطيّ : 188335
Male SaudiArabia
الاوسمة

 


الصارم .. غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال

أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 19 / 7 / 1437 هـ من الصُحف



الإصابة تنهي موسم ألميدا.. وناصر في وحدة العلاج
الهلال يغلق أبوابه في وجه جماهيره.. ودونيس يريح لاعبيه اليوم


الميدا مع رئيس الهلال

كتب - عبدالله الحنيان:

أغلق الهلاليون أمس «كعادتهم» ابواب النادي أمام جماهيرهم، حيث عاود الفريق الكروي الأول تدريباته بعد أقل من 24 ساعة من الخسارة من الأهلي والتي فقد بنتيجتها الفريق حظوظه بالمنافسة على بطولة دوري جميل للمحترفين لهذا الموسم.

وفرض دونيس وجهازه الإداري حصة مغلقة أدى فيها اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أدى به البقية في الحصة التدريبية مراناً اعتيادياً تركز على الجوانب الفنية، طبق به مدير الجهاز الفني دونيس عددا من التدريبات الفنية قبل أن يختتم المران بمناورة على نصف مساحة الملعب.

من جانبه مكث المحترف البرازيلي التون الميدا في عيادة بوبا العربية بمقر النادي بعد تجدد إصابته في العضلة الضامة في مباراة الأهلي الأخيرة، وهي التي من المتوقع قد تكون أنهت موسمه الكروي مع الفريق « !! « ، في حين لم يكمل زميله ناصر الشمراني المران بسبب شعوره بآلام بسيطة في الركبة، وأوضح الفحص السريري عدم وجود إصابة.

من جانبه منح الجهاز الفني لاعبي الفريق إجازة عن التدريبات لهذا اليوم على أن يفتتح اللاعبون مساء غد تحضيراتهم لمواجهة الأهلي مساء الجمعة القادم في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بمران سيقام في الفترة المسائية.

من جهة ثانية تطرح شركة صلة الرياضية «المسوق الحصري لتذاكر مباريات الفريق الأول» يوم غد تذاكر مواجهة الهلال والأهلي عبر منافذ البيع بمقر الهلال وستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وسيتواصل البيع بعد غد بذات المنافذ، على أن يقتصر البيع يوم الجمعة في ملعب المباراة ستاد الملك فهد الدولي.

يشار إلى أن تذاكر الدرجة الموحدة ستطرح بسعر 35 ريالا، فيما جاء سعر تذكرة درجة الممتازة 150 ريالاً، في حين تأتي تذاكر المنصة على فئتين «600 ، 1000»، بحسب أفضلية المقعد.



جمهور الهلال أبخص


صورة ضوئية من عنوان تقرير الجزيرة الذي لخص حال الهلال

لم يجاف الجمهور الهلالي الحقيقة عندما لخص حال فريقه عقب التعادل المخيب للآمال أمام الشباب بعبارة جعلتها عنواناً لتقرير رصد ردود الفعل لهذا الجمهور ومدرجه الكبير، نُشر هنا في «الجزيرة»، وجاء موجزاً ودقيقاً:» الإدارة لا تناقش.. والمدرب عنيد.. واللاعبون مستهترون..ومدير الكرة لا يحل ولا يربط ! «.

وكانت بدايات عمل المدرب اليوناني دونيس مع الفريق قد شهدت اطلاق الجماهير الهلالية وسم «هاشتاغ» : دونيس أبخص في وجه الأصوات المنتقدة لطريقة عمله، وتدريبه مانحة إياه كل الدعم من أجل مصلحة فريقها. لكن عندما أيقنت هذه الجماهير « تخبيص» مدربها، واستهتار لاعبي فريقها، وسلبية مدير الفريق، وغياب المساءلة من قبل ادارة النادي سارعت إلى سحب ثقتها، ودعمها من ولهذا المدرب العنيد، وشرّعت أبواب النقد الواضح بلا هوادة في محاولة يائسة منها لانقاذ مايمكن انقاذه.

ولأن «عمك أصمخ» كما يقال في الأمثال الشعبية الدارجة، فقد استمرأ هذا المدرب العناد بمباركة ادارية، وطال استهتار ولا مبالاة بعض اللاعبين الذين يشكلون الركائز الأساسية للزعيم، وآلت الأمور إلى فشل الفريق في بلوغ المرام، والعودة من جديد لتحقيق لقب الدوري.

عناد الجماهير لا يجدي، والتصادم معها هو الخسران المبين لأي ادارة، أو نجم ، ولاعب..



الجزيرة أوضحت الأخطاء.. وعلقت الجرس.. وتوقعت ما حدث..!


من القاء

كتب - سلطان الحارثي:

منذ نهاية مباراته مع أهلي دبي في ربع نهائي البطولة الآسيوية والجزيرة تتحدث عن أخطاء كبيرة يقع فيها الهلال، بدءًا بمدربه اليوناني دونيس، مرورًا بالجهاز الإداري، وانتهاء بإدارته التي التزمت الصمت في وقت كان الجميع ينتظر منها التحرك لمصلحة الكيان الهلال الذي لا أحد يتمنى سقوطه بسهولة.

مشكلة الهلال ليست وليدة اللحظة، بل هي - وكما ذكرنا - منذ بداية هذا الموسم؛ إذ خسر الهلال بقيادة مدربه دونيس ربع نهائي آسيا أمام أهلي دبي في مباراة كان بالإمكان الفوز بها والذهاب من خلالها لنهائي القارة، ولكن طريقة دونيس في تلك المباراة حجبت الهلال، وغيبته بسبب الجهل التدريبي! انتهت تلك المباراة التي ذكرنا أنها يجب أن تكون درسًا لدونيس، ولكن اتضح أن دونيس عنيد ومكابر، واتضح ذلك بعد أن لعب بنفس الطريقة أمام فريق الاتحاد، التي خسرها برباعية بعد أن ارتكب في تلك المباراة أخطاء كوارثية، كان معها يستحق التوبيخ والمناقشة بقوة، وهذا ما نصحنا به وقتها، وقلنا إنه يجب أن تتدخل إدارة النادي لمناقشة دونيس.


ولأن إدارة الهلال لم تستمع لصوت العقل فقد مضت في صمتها؛ ليأتي لها دونيس بالكارثة، التي بدأ معها أنصار النادي بالنقد الواضح الصريح؛ إذ خسر الهلال أمام الأهلي في الرياض، وبعد تلك المباراة بأيام طالب دونيس بالحكم المحلي بدلاً عن الأجنبي، ومن خلال هذه المطالبة انكشفت حاله، واتضح أنه مفلس، ولن يقدم أي جديد؛ ولذلك نصحنا بتقييم عمله ومدى فائدة بقائه في الهلال، ولكن دونيس حقق بطولة ولي العهد ذات النفس القصير، وقتها خرج رئيس نادي الهلال وقال إنه يتمنى أن يستمر مواسم وليس موسمًا!! رأي غريب من رئيس يمتلك الخبرة الكافية لتحليل واقع الهلال، وتقييم عمل المدرب الذي لا يمكن أن يستمر مع فريق مثل الهلال يطمح لتحقيق الذهب في كل محفل!

استمر دونيس، وعبث بالهلال، وخسر مباريات لم تكن في الحسبان، ويكفي أن نقول إنه خسر من الأهلي والاتحاد ذهابًا وإيابًا، كما أنه لم يجمع في الدور الثاني إلا 12 نقطة حتى الآن، وخسر من الفريق الأول والثالث والرابع، فكيف يستطيع بعد ذلك تحقيق اللقب الكبير؟!!

وحتى نكون منصفين، فإن الهلال لا يعاني من مشكلة دونيس فقط، ولكن دونيس منذ بداية الموسم وهو يخبص ويستثمر صمت مسؤوليه عنه؛ ليخترع في الهلال اختراعات لم تكن لتحدث لو كانت إدارة النادي تناقش المدرب وتلزمه ببعض الأمور التي تراها في مصلحة الهلال ويتفق عليها الجميع!

هلال اليوم لا بد أنه سيعود يومًا بقوة، ولكن ذلك يحتاج لتعديل الأخطاء، وتصحيح ما يمكن تصحيحه قبل نهاية الموسم. أما بعد أن ينتهي الموسم فالواجب على إدارة الهلال أن تكون قريبة من الجميع، فالمحبون الصادقون لن يرجوا منها شكورًا، ولكنهم يتمنون أن تستمتع لنقدهم الصادق؛ ليعود هلال الأمجاد كما كان.

الهلال يحتاج الموسم القادم لمدرب طموح، يقود الهلال لمنصات الذهب، ويعرف كيف يتعامل مع لاعبيه، كما يحتاج الهلال لثلاثة أجانب يكونون عونًا للفريق لا عالة عليه، فاللاعبون الأجانب الحاليون لا أحد منهم يستحق البقاء إلا إذا استثنينا إدواردو، أما البقية فمغادرتهم أصبحت حتمية، على أن يستبدلوا بلاعبين أكثر حيوية وحسب حاجة الفريق. كما أنه يجب أن لا تقع الإدارة في خطأ التعاقد مع لاعبين أجنبيين في خط واحد، بمعنى أن اللاعبين الأجانب يجب أن يتشكلوا على حسب الحاجة. كما يحتاج الهلال إلى فرض نظام صارم، يلتزم به اللاعبون المحليون المستهترون بشعار الفريق؛ ممن لا يهتمون بأكثر من استلام راتبه، والتصوير في مواقع التواصل الاجتماعي!!

كما يحتاج الهلال إلى أن يتعاضد أعضاء شرفه؛ ليعودوا به لجادة الصواب؛ فابتعاد أعضاء الشرف في الفترة الماضية - إذا ما استثنينا الأمير أحمد بن سلطان - غير مبرر؛ فالفريق كان يحتاج لكل عضو؛ ليقف معه ماديًّا ومعنويًّا.

وأخيرًا، وقبل كل هذا، الهلال يحتاج لتغيير الجهاز الإداري بقيادة فهد المفرج الذي أثبتت الأيام أنه لا يصلح للهلال الذي يحتاج لمدير كرة قوي الشخصية، مهمته لا تكمن في تسجيل الحضور والانصراف وإبلاغ أعضاء الشرف بما يحصل في النادي، بل يحتاج لشخص قوي أمين، يحرص على اللاعبين أكثر من أنفسهم، ويحرص على الهلال أكثر من نفسه!



تمتعا بالروح والقتالية
في الهلال جحفلي والشهراني خارج الحسبة



جدة - أحمد العجلان:

قدَّم الثنائي محمد جحفلي وياسر الشهراني مباراة حماسية كبيرة مع الهلال أمام الأهلي في اللقاء الذي خسره الزعيم بثلاثة أهداف مقابل واحد.. وأظهر الثنائي حماساً وروحاً لا تستغرب عليهم ولاسيما أنهم نجوم الهلال هذا الموسم فقد كان الشهراني يقاتل على الجبهة اليمنى في حين أن جحفلي قابل الزحف الهجومي الأهلاوي بكل شجاعة.. روح الثنائي جحفلي والشهراني لو كانت موجودة في باقي اللاعبين لتغلبوا على تخبطات المدرب وضعف قراءته للمباريات ولتغلبوا على كل ما من شأنه أن يحبط الهلال، الجميل في الأمر هو إدراك جماهير الهلال وتفرقتها بين اللاعب الجيد والسيئ فقد حظي الثنائي جحفلي والشهراني برضا المدرج الأزرق الذي شجع الثنائي وصفق لهما ولسان حالهم يقول ليت زملاءكم يدركون.



الهلال والجبيل وهجر أبطالاً لدوري الكاراتيه

كتب - سلطان الجلمود:

توج رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص نادي الهلال كبطل للدوري السعودي للكاراتيه لأندية الممتاز لدرجتي الأولى والأولمبي كبطل في منافسات القتال والكاتا في ختام منافسات الدوري والتي اختتمت السبت الماضي على الصالة الرياضية بجامعة الإمام محمد بن سعود بمدينة الرياض بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من الرياضيين.

وجاء تتويج نادي الهلال كبطل في منافسات القتال لأندية الممتاز لدرجتي الأولى والأولمبي في منافسات القتال بعد أن تصدر الترتيب بـ 100 نقطة، وجاء نادي الوطني بالمركز الثاني بعد أن حقق 80 نقطة ونادي حراء في المركز الثالث بـ 78 نقطة.

وتصدر نادي الهلال الترتيب بـ 20 نقطة في منافسات الكاتا لأندية الممتاز لدرجتي الأولى والأولمبي، وجاء نادي الأهلي في المركز الثاني بـ 16 نقطة ونادي حراء في المركز الثالث بـ 12 نقطة.

وتوج نادي الجبيل كبطل لدوري الشباب في منافسات القتال والكاتا بعد أن تصدر الترتيب في منافسات القتال بـ 70 نقطة، وجاء نادي الهلال في المركز الثاني بـ 54 نقطة ونادي الاتحاد في المركز الثالث بنفس الرصيد النقطي 54 نقطة.

وفي منافسات الكاتا تصدر الجبيل الترتيب بـ 45 نقطة، وجاء نادي الاتحاد في المركز الثاني بـ 41 نقطة، ونادي عكاظ في المركز الثالث بـ 33 نقطة.

وفي دوري الناشئين توج نادي الهلال كبطل في منافسات القتال بعد أن حقق لاعبوه 75 نقطة، وجاء نادي الأهلي في المركز الثاني بـ 74 نقطة ونادي هجر بالمركز الثالث بـ 64 نقطة.

وتوج نادي هجر كبطل لدوري الناشئين في منافسات الكاتا بعد أن حصد لاعبوه 45 نقطة، وجاء نادي الأمل في المركز الثاني بـ 41 نقطة ونادي الاتحاد في المركز الثالث بـ 37 نقطة.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص بالمستوى المميز الذي قدمته الأندية السعودية في ختام الدوري الممتاز للكاراتيه لجميع الدرجات، مؤكداً أن ذلك سيعود بالنفع على المنتخب في الاستحقاقات المقبلة بسبب قوة المنافسة والتنوع في تحقيق الترتيب للفرق.


  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-26-2016, 12:48 PM   #111

-  مُشآركاتيّ : 95,064
-  نقآطيّ : 188335
Male SaudiArabia
الاوسمة

 


الصارم .. غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال



FM..FM.. FM.. FM


مشجع يرفع قميص الشهراني

) كان قرار منع التدخين في مدرجات ملعب «الجوهرة» من القرارات الإيجابية التي تفاعل معها الجميع، ولقي صدى واسعاً، وكل الأمل بأن يُعمم تطبيقه على جميع ملاعب كرة القدم السعودية.

) رفع مشجعاً هلالياً قميص طُبع عليه اسم وصورة المدافع ياسر الشهراني، وقد كسب اللاعب احترام وتقدير الجماهير الهلالية قاطبة نظير مستوياته الثابتة، والتزامه، واحترامه للقميص والمشجع الهلالي.

) الفعاليات التي سبقت انطلاقة المباراة أُقيمت في أجواء احتفالية، ولكنها كانت محط انتقاد وانزعاج من المشرف الأهلاوي طارق كيال بسبب الصوت العالي كما قال، إلا أن الجمهور صفق، وتفاعل معها.

) حضر المدرب سبستيان جروس في الاستديو التحليلي للقناة الناقلة عقب المباراة، وتحدث مع المحلّلين والمذيع، وسجل عبدالجواد حضوراً لافتاً بلغته الجيدة، وأسئلته المناسبة، بينما كان البكر والشنيف يتحدثان بإنجليزية بدائية ركيكة، وغابت الترجمة لما دار من حوار كان مهماً للأهلاويين، والجماهير عموماً، وهذا يعكس عدم احترافية القناة واعتمادها على الارتجالية في ظل غياب الاعداد الناجح.

) توقعات الجماهير قبل المباراة كانت تصب لمصلحة الهلال في نسبتها الغالبة، وجاء التوقع الأبرز والأنجح من جانب المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد الذي توقعها بالتحديد 3-1 للأهلي.

) تفوق الهلال في الشوط الأول سجل هدفاً وأضاع لاعبوه هدفين محققين على الأقل، وفي الشوط الثاني أحكم الأهلي قبضته على المباراة وسيطر من الدقيقة الأولى واستثمر الفرص مسجلاً ثلاثية تاريخية.

) الأجواء الرطبة، والحرارة أجبرت الحكم الألماني فليكس على إيقاف المباراة على مدار الشوطين بوقتين مستقطعين، وجعلته يستهلك كمية كبيرة من المياه.

) بلغ الحضور الجماهيري 56293 مشجعاً، كان معظمه أهلاوياً، وشهدت الدقائق التي سبقت المباراة مناوشات بين بعض الجماهير من الجانبين رصدتها كاميرات ومقاطع الفيديو من أنصار الفريقين.

) مشوار الدوري باختصار: ‏فرّط الهلال بعناد وتخبط مدربه واستهتار لاعبيه ومباركة إدارته فدفع الثمن ‏الأهلي صحح الأخطاء في التوقيت الصح فحصد اللقب.

) كان مدرب منتخبنا السيد مارفيك حاضراً برفقة مدير الأخضر زكي الصالح.

) انتقد قبل أن يتندر الهلاليون في مواقع التواصل الاجتماعي على التغيير الذي أجراه المدرب دونيس قبيل نهاية الشوط الأول بثوان ذلك أنه فرغ فريقه من مهاجم تقليدي، وكشف خطوته التكتيكية لخصمه جروس في وقت مبكر ليأخذ الأخير حذره بين الشوطين.

) قال والد النجم السوري عمر السومة أنه كان واثقاً من أن ابنه سوف يسجل، ويسعد الجماهير الأهلاوية، أبو خطاب طبع قبلة وفاء على رأس والده عقب المباراة عرفاناً منه على دوره الداعم له خلال مسيرته.









صح لسانك


الأهلي بطلاً للدوري.

عنوان صحفي

- يستاهل الراقي.


• لا نستحق الخسارة.

دونيس

- تضحك على مين.


• شكاوى اتحادية لجهات عليا.

عنوان صحفي

- عجلة الزمن تدور.



فواصل


• كسب الأهلي بطولة الدوري، وأعلن عن نفسه بطلاً لدوري جميل عن جدارة واستحقاق بعد أن استطاع التغلب على منافسه في المباراة المفصلية وحسم اللقب قبل جولتين من نهاية الدوري. ألف مبروك للراقي إدارة ولاعبين وجماهير وأعضاء شرف هذه البطولة الكبيرة والمستحقة.

***

• بطولة الدوري التي حققها الأهلي جاءت كنتاج طبيعي للعمل الواعي والمنظم والجهد الإداري والفني الذي بذله أصحاب القرار في النادي حيث تضافرت الجهود وقدمت عملاً مميزاً أثمر عن بطولة مستحقة.

***

• الفوضى الفنية التي يعيشها الهلال منذ بدء الموسم بقيادة مدربه دونيس لم تجد متابعة فاحصة من الإدارة التي وقفت تتفرج على عبث المدرب ولم تتدخل في أكثر من مرحلة لتقويم العمل وتعديل الوضع وإصلاحه. بل تركته يسير متخبطاً يقود الفريق إلى نهاية مدمرة.

***

• استدعى مدرب الهلال المهاجم ألميدا قبل المباراة بـ 24 ساعة من غرفة العلاج وزج به في مباراة كبرى يحتاج فيها للفوز ولا غير. ولكن اللاعب لم يستطع إكمال شوط واحد وعندما أخرجه لعب الفريق قرابة عشرين دقيقة بدون مهاجم. هذا نموذج للتخبط الفني الذي يمارسه المدرب.

***

• مقولة أن دونيس حقق للهلال ثلاث بطولات ساهمت في تدمير الهلال مع هذا المدرب. فالهلال حقق بطولتين من الثلاث أمام النصر الذي يصارع هذا الموسم في المراكز المتأخرة. والبطولة الثالثة جاءت كحالة استثنائية وبجهد اللاعبين بقيادة المهاجم الفذ ناصر الشمراني الذي أبدع وتجلى وسجل وصنع. ولو كان للمدرب دور لاستطاع قيادة الفريق على نفس المنوال.. ولكنه تخبط وأبعد اللاعبين المؤثرين ولم يستطع إحداث أي تطوير في أداء الفريق، أو المحافظة على أداء ثابت.

***

• نهاية الأسبوع سوف تتكرر المواجهة بين بطل الدوري وبطل كأس ولي العهد.. ولكنها مواجهة مختلفة في ظروف مختلفة للفريقين.. فبينما الأهلي يدخل منتشياً ببطولة الدوري يدخل الهلال مكسوراً بخسارة مؤلمة وبروح معنوية متدنية ومعاناة فنية. فضلاً عن تصاعد حدة فقدان الثقة بين المدرب والجماهير والضغوط عليه وعلى الإدارة. الظروف في صالح الأهلي لتكرار فوز ثمين.




بعض من ...
(يسقط الهلال)



غسان محمد علوان


حقق النادي الأهلي بطولة الدوري السعودي الثالثة في تاريخه بكل جدارة واستحقاق، منهياً تلك القطيعة التي لازمته لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن. تميّز الأهلي دورياً كان ملموساً وواضحاً، وكان العمل موازياً ومتسقاً مع الهدف الحلم وهو اللقب الغالي. الأهلي الذي واجه تقلّبات الموسم ومطباته المعتادة بكل حكمة وتركيز، جعل البطولة تأتي له قانعة بأنها ذاهبة لمن يستحقها بعد أن قدّم مهرها الحقيقي. الأهلي عندما بدأت تدب بعض المشاكل والمنغصات في مسيرة تحقيق اللقب، بحث عن سببها ووجدها إدارية بحتة وبالذات في منصب مدير الفريق. لم يكابر، ولم يجدد الثقة في مَن لا يقدر على تقديم ما تطمح له الإدارة، فانتدب فوراً الخبير طارق كيال ليذيب كل معوقات تحقيق الحلم، فكان له ما أراد. الأهلي عندما تذمر بعض لاعبيه من طريقة المدرب أو اختياراته في التشكيل، لم يسارع في إيقاف وإبعاد بعض أسلحته التي يحتاجها كاملة تحت ذريعة الانضباطية المضللة والانتقائية، ليواصل سعيه الحثيث لتحقيق الحلم، فكان له ما أراد.

على النقيض تماماً، كان منافس الأهلي المباشر على اللقب نادي الهلال.

ففي الهلال رفع شعار (يسقط الهلال) من داخل البيت الهلالي قبل أن يسعى منافسوه لإسقاطه، فكان للقائمين عليه ما أرادوا.

(يسقط الهلال) عندما ترى إدارته إدارة كرة قدم هشة لا تستطيع ضبط أي أمر أو حل أي مشكلة طارئة قد تحدث خلال الموسم الطويل، وتستمر عليها ولا تدعمها بمن يصلح شأنها.

(يسقط الهلال) عندما يتم الصمت عن عبث مدرب لم يستطع في الدور الثاني من بطولة الدوري سوى تحقيق 18 نقطة من أصل 33 نقطة متاحة.

(يسقط الهلال) عندما يتم تجريده من أهم أسلحته الهجومية بسبب عناد مدرب وانتصاراً لأمر شخصي بينهما، ثم تقبل الإدارة من هذا المدرب المتعجرف عذر تضييع الفرص.

(يسقط الهلال) عندما يتم التغاضي عن إبعاد كل من يبدع في الفريق عن القائمة الأساسية ليتم ترقيع المراكز بمن لا يجيد أداء أدوارها، فنرى الشلهوب والفرج محورين، والزوري وكريري قلبين للدفاع، وألميدا جناحاً، و إدواردو مهاجماً. في حين أن عبدالله عطيف وفيصل درويش لاعبي المحور، وناصر الشمراني هداف الدوري السعودي لخمس مرات، والجناح الشاب خالد كعبي، وعبدالكريم القحطاني نجم الأولمبي الأول لاعب الوسط الهجومي المتميّز صناعة وتهديفاً في الموسم الماضي (الذي تفضّل عليه الداهية باللعب في لقاءين وديين في مركز الظهير الأيمن!!) خارج اختيارات المدرب.

(يسقط الهلال) عندما لا يتم سد عجز وحاجات الفريق في بعض المراكز بإشراك لاعبين من الفريق الأولمبي الذي يوشك على تحقيق لقب الدوري بفارق مريح عن أقرب منافسيه. ويتوقف ضخ المواهب الشابة المتعطشة لوضع بصمة مبكرة في الملعب وفي أذهان الجماهير، ويتم في المقابل الاعتماد على من ثبت فشلهم.

(يسقط الهلال) عندما يفقد جمهوره ثقته بالفريق. ويتكرر الخذلان في كل محكٍ حقيقي ولقاء مفصلي. وعندما يفقدون بذلك الجرأة على المراهنة عليه.

(يسقط الهلال) عندما تتسرّب لنفوس الهلاليين أن شعار الهلال وحده قادر على تحقيق الألقاب والبطولات دون أن تملك مدرباً كبيراً وأفضل لاعبي الدوري بأكمله. فيتبعون درب جارهم الذي أسقطته لفترة طويلة من الزمن عبارة مخدرة لا تصلح سوى للاستهلاك الإعلامي (النصر بمن حضر)، وما زالت آثارها عالقة في مسيرة فارس نجد إلى يومنا هذا.

(يسقط الهلال) عندما يرتضي لنفسه أن يتحوّل من بطل لمجرد منافس، وأن يقارن نفسه بغيره من الأندية التي ترتضي لأنفسها الفرح (لسويعات) لتغيب دهوراً بعد ذلك قانعة بما تحقق سابقاً. فمن احتفل بكل جدارة بلقبه الثالث دورياً قبل يومين، حققه على حساب من كان يبحث عن لقبه الرابع عشر! (يسقط الهلال) عندما لا يضع برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونخ والأهلي المصري أمثلة عليا له في كيفية منافسة المنجز السابق قبل منافسة منافسيهم. فأن تكون زعيماً في بلدك، فيجب عليك العمل على تحقيق كل شيء قولاً وفعلاً، وتستطيع كنتيجة لتلك القناعة الراسخة أن تستحوذ على جلّ ما يمكن الاستحواذ عليه إن لم يكن كله.

سقط الهلال فعلاً هذا الموسم في البطولة الأهم والتي تثبت فعلاً من هو الفريق الأقوى بسبب صمت إدارته عن عبث مدرب اعتذر عشرات المرات عن أخطائه ولم يصحح منها شيئاً، وتفنن في تقديم كل ما يمكن تقديمه من أعذار شملت كل شيء لستر عورته التدريبية لا أكثر.

فإذا كانت إدارة الهلال ترفع شعار (إن لم نستمع للجماهير، فلمن نستمع؟) فمن الأحرى أن يكون مدربها الآن في أثينا، ومن ثبت تخاذلهم خارج التشكيلة الأساسية مع عقوبات حقيقية معلنة لكي لا يجتمع في قلوب جماهيرها حسرة ضياع اللقب مع انعدام الثقة في تصريحاتها.

خاتمة...

النجاح كعلم الكيمياء، إذا كانت الظروف مواتية فستكون النتائج حتمية. (حكمة)


  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-26-2016, 12:52 PM   #112

-  مُشآركاتيّ : 95,064
-  نقآطيّ : 188335
Male SaudiArabia
الاوسمة

 


الصارم .. غير متصل

افتراضي رد: للزعامة عنوان هو الهلال



أولاً وأخيراً
مبروك للأهلاويين ولا عزاء للهلاليين!!!



محمد السياط


حُقَّ لكل أهلاوي أن نقدم له أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حصول فريقهم الراقي على بطولة دوري عبداللطيف جميل قبل نهايتها بأسبوعين.

هذه البطولة التي جاءت بمذاق خاص حينما انتزعها فريق الأهلي من بين أنياب منافسه الهلال، وبنتيجة تعد كبيرة بحق فريق عملاق ومتمرس بالبطولات كالزعيم. وقد استحق الفريق الأهلاوي هذه البطولة وهذا اللقب، وبعد طول انتظار، بعد أن قدم مسؤولوه المهر المطلوب لنيل هذه البطولة المهمة حينما تغلبوا على جميع العقبات التي اعترت طريق الفريق، وذللوها، فأتم الجهاز الفني والإداري واللاعبون المهمة بعد ذلك على أكمل وجه. فمن جد وجد، ومن زرع حصد.

وفي المقابل، قدم الهلال واحدًا من أسوأ مواسمه الكروية في الدوري الممتاز منذ سنوات عدة، ولولا نتائج بعض الفرق الأخرى التي خدمته لكان ترتيب الفريق في مراكز الوسط. وقد تجلت بوادر فشل فريق الهلال بتحقيق بطولة الدوري لهذا الموسم في وقت مبكر، لكن المعنيين بالأمر في الشأن الهلالي لم يحركوا ساكنًا، وأعني بالطبع إدارة النادي؛ لأنها هي المعنية وهي المسؤول الأول عن كل ما جرى.

وهنا أكرر القول: إن المعني هو إدارة النادي ممثلة بسمو رئيس النادي، ولا أعني بالطبع إدارة الكرة بالفريق؛ لأن إدارة الكرة ميئوس منها؛ ففاقد الشيء لا يعطيه..!

يُقال (ليالي العيد تبان من عصاريها). وقد ظهر جليًّا لكل المتابعين أن فريق الهلال لديه مشاكل عدة؛ تتطلب تدخلاً فوريًّا من أجل علاج هذه المشاكل التي يعاني منها، ولكن لا حياة لمن تنادي؛ إذ استمرت دون علاج ناجع؛ فعلى صعيد الجهاز الفني الذي يقوده اليوناني دونيس تجلى واضحًا أن هذا المدرب لديه قناعات فنية غريبة وعجيبة.. تارة في اختيار العناصر الأساسية، وتارة أخرى في تدخلاته الفنية أثناء سير المباريات؛ وبسبب ذلك تلقى الفريق خسائر عدة، ومن فرق أقل منه مستوى، وحتى إن فاز فبشق الأنفس.. وقد تحدثت وتحدث غيري كثيرًا عن هذا الجانب، واتُّهمنا من قبل البعض بأن ذلك سيؤدي إلى زعزعة الفريق بينما الواقع يقول إن (تخبطات) دونيس هي التي أسهمت بشكل كبير ومباشر بزعزعة الفريق.. وبنظرة فاحصة لعدد النقاط التي حصل عليها الفريق في الدور الثاني من الدوري سيتضح أن العدد المحدود من النقاط التي جمعها الفريق لا تليق بفريق يسعى لتحقيق البطولة، فضلاً عن تهميشه ثم تجميده للمهاجم ناصر الشمراني (هداف الدوري لخمسة مواسم)، وهو الذي كان يحتاج إليه الفريق كثيرًا، رغم أن ما فعله ناصر الشمراني في مشاركاته المحدودة جدًّا لم يفعله البرازيلي ألميدا، وهو المهاجم المفضل والمدلل لدى دونيس.

وقد ذهب الهلال ضحية عناد وكبرياء هذا المدرب الذي واصل عناده عندما زج بمهاجمه المدلل في المباراة الحاسمة مساء أمس الأول أمام فريق الأهلي رغم أنه مصاب؛ فكان أن خرج مصابًا في الشوط الأول؛ فخسر الفريق تغييرًا إجباريًّا لمهاجم شارك فقط من أجل إضاعة الفرص كعادته في جميع المباريات التي شارك فيها، وكأكثر لاعب وجد الدعم والمساندة من مدربه رغم فشله كمهاجم هداف تعاقد معه الهلال ليحرز الأهداف لا ليصنعها كما يردد البعض ممن يدافعون عنه وعن دونيس وقناعاته الغريبة. هذا المدرب كان محظوظًا بتدريب فريق كالهلال مثل غيره من المدربين الذين شاءت الأقدار أن يشرفوا على تدريب الهلال، فقادهم الهلال لمنصات التتويج وللوحة الشرف كمدربين حققوا إنجازات لم يكن لهم أن يحققوها لو كان فريق آخر غير الهلال. ومن هذا المنطلق أجزم وأؤكد أن فريق الهلال كان سينجح بشكل أفضل لو أوكلت مهمة التدريب في منتصف الدوري منذ أن بان الخلل وبدا واضحًا لأحد أبناء النادي من المدربين الوطنيين بدلاً من دونيس الذي فشل في استثمار طاقات الفريق بالشكل المطلوب.

ومن المشاكل التي عانى منها فريق الهلال هذا الموسم سلبية إدارة الكرة؛ فقد كان واضحًا أن فهد المفرج مع كل التقدير له لم يكن الإداري المحنك الذي يعول عليه مع فريق له باع طويل في البطولات كالهلال الذي يحتاج لمدير كرة ذي شخصية مميزة، وله كاريزما خاصة، تتناسب مع فريق بحجم الهلال. وقد اتضح أن (فاقد الشيء لا يعطيه)؛ فمنذ التصريح الشهير للمفرج، الذي قال فيه إن المدرب دونيس هو ضالة الهلال، بينما الواقع يقول عكس ذلك، أدركت كغيري أن فهد المفرج لم يكن المناسب لإدارة الكرة بفريق الهلال، وهذا الرأي الفني لا يقلل من شأنه كرجل له احترامه وتقديره، لكنه كمسؤول إداري للفريق لم يحرك ساكنًا تجاه الرياح التي عصفت بالفريق، سواء من قِبل الجهاز الفني بقيادة دونيس أو من قِبل بعض اللاعبين الذين هان عليهم اسم الهلال فخذلوه وخذلوا محبيه في مباريات عدة، بينما كان بإمكانهم تجاوز أخطاء مدربهم، خاصة في تلك المباريات التي فقدوا فيها نقاطًا مهمة مع فرق تقل عن مستوى الهلال بكثير، عكس ما كان يفعل لاعبو الهلال سابقًا ممن كانوا يحترقون من أجل شعار ناديهم، وكان شغلهم الشاغل إسعاد جماهيرهم وإعلاء شأن ناديهم، ولم يكونوا متعالين بالملعب، ولم يكن لديهم اهتمامات بالسناب شات، وما أدراك ما السناب شات..!!!!

وأخيرًا.. تبقى المسؤولية الكبرى على إدارة النادي ممثلة بالأمير نواف بن سعد، الذي لا يمكن أن يكون غافلاً عما جرى، وهو الإداري المحنك؛ لذا يؤخذ عليه أنه قابل ما جرى بصمت، وعلى طريقة (المدرب أبخص)، لكنه لم يوفق في ذلك، فوقعت الفأس بالرأس..!!

على عجل

o سيناريو مباراة كأس ولي العهد بين الهلال والأهلي تكرر في لقاء الفريقين أمس الأول عندما تألق الهلال بالشوط الأول، و(خبص) دونيس بالشوط الثاني، لكن الأهلاويين تنبهوا هذه المرة، واستغلوا ذلك، وما كل مرة تسلم الجرة يا دونيس..!!

o مدرب يخسر من المنافسين ذهابًا وإيابًا، ويخسر من فرق أقل من إمكانات فريقه رغم الأسلحة القوية التي يمتلكها، هذا دليل إفلاسه فنيًّا..!

o ناصر الشمراني هو من خطف كأس ولي العهد لمدرب (التدوير والانضباط)..!!

o فريق الهلال يحتاج لغربلة تبدأ بالمدرب مرورًا بمدير الفريق، وانتهاء ببعض اللاعبين..!

o ختامًا.. ألف ألف مبروك للأهلاويين.. ولا عزاء للهلاليين..!




لقاء الثلاثاء
وسقط الهلال بالضربة القاضية؟!



عبد الكريم الجاسر


انتزع الأهلي بطولة الدوري وعاد لتحقيقها بعد غياب طويل، وأسقط الهلال منافسه على اللقب بالضربة القاضية وبثلاثية مريرة ومذلة لفريق يسعى لتحقيق بطولة الدوري.. ففي شوط واحد فقط حقق الأهلي حلمه وحلم جماهيره الذي طال انتظاره ونجح في استغلال الأوضاع الهلالية المهزوزة طوال الموسم.. ليذيق الهلاليين مرارة الخسارة أولاً.. ومرارة أكبر وهي عدم القدرة على معالجة أوضاع فريقهم بما يكفل إعادة المسار نحو الطريق الصحيح لتحقيق لقب سهل وسهل جداً كان في المتناول طوال الموسم.. غير أن بوصلة العلاج الهلالية لم تهتد للسبب الرئيس والواضح لكل هذا الاهتزاز ألا وهو الأداء الفني.. حيث كانت النتائج هي المقياس الأول والأخير للحكم على أداء الفريق وتقييمه، ومع ذلك لم يتم معالجة الأمر وفقاً لذلك، حيث سقط الفريق في العديد من النتائج السلبية التي كشفت حال الفريق فنياً دون أن يتدخل الهلاليون لتعديل المسار وإصلاح الأوضاع قبل فوات الأوان لتأتي الضربة القاضية في الجوهرة ويخسر الفريق مباراة اللقب المشهودة من كل جماهير الدوري السعودي والمنطقة العربية.

* * الأهلي بدوره حقق لقباً مستحقاً لأنه الأفضل فنياً من حيث إمكانات وقدرة الجهاز الفني والاستقرار الذي يعيشه الفريق وإخفاق منافسه المتواصل الذي كان طوال الموسم يعيش على شفا حفرة من السقوط في كل لقاء، لكنه يعود وينهض سريعاً محافظاً على حظوظه حتى مباراة الحسم ليفقد اللقب نهائياً ويخرج للمرة الخامسة على التوالي منافس غير قادر على الحسم ومتفرج على منافسيه وهم يتوجون بالألقاب واحداً بعد الآخر.

* * الوضع الفني الهلالي كان يحتاج تدخلاً سريعاً منذ لقاء القادسية في الدور الثاني والذي أعلن فيه السيد دونيس استسلامه وعدم قدرته على معالجة أوضاع الفريق وتطوير أدائه، حيث أعلن بعد اللقاء عدم معرفته بالأسباب خلف هذا الأداء الباهت لفريقه في الوقت الذي يجب أن يكون هو المسؤول الأول والأخير عن الأداء ونوعيته وطريقة اللعب ليُفاجئ الجميع بتبريرات غريبة وغير مقبولة وقف الجميع أمامها موقف المتفرج، ولعل آخرها ما قاله بعد الخسارة من تراكتور الإيراني حين قال إننا كنا نفكر في لقاء الأهلي (!!) ليأتي لقاء الأهلي ويخسر ويخسر هيبة الهلال ويخسر اللقب، ويؤكد للهلاليين للمرة المليون أنه مفلس وليس لديه ما يمكن أن يقدمه للفريق، ولكن بعد ماذا بعد خسارة اللقب الأسهل خلال السنوات الخمس الماضية..!! شخصياً كنت في فترة من الفترات أعتقد أن الوضع مطمئن، وأنه بالرغم من انكشاف قدرات المدرب وإمكاناته، فإن اللاعبين (وحدهم) قادرون على تحقيق اللقب متى شعروا بالمسؤولية وأرادوا اللقب، ولعبوا له لأن الدوري ضعيف وضعيف جداً، وكان هناك فرص عديدة للانفراد بالصدارة حتى في ظل هذا المستوى الهزيل للفريق والضعف الفني الفاضح في طريقة اللعب والأداء وبناء الهجمات وهي كلها من صميم عمل المدرب.. إلا أن ما حدث بعد ذلك كشف التأثير السلبي للمدرب في كل مباراة بتدخلاته الفنية وتغييراته وطريقة عمله بحيث أصبح يساهم في تعطيل الفريق والتسبب بخسارة النقاط في أكثر من مباراة.. وهنا كان الفريق يحتاج لقرار شجاع لتقييم الأمور وعلاجها وإصلاحها بعيداً عن الفوز الهزيل الذي كان يتحقق ويجعل حظوظ الفريق تبقى قائمة رغم كل هذه السلبيات.. إلا أن ذلك لم يحدث وسقط الفريق سقوطاً مدوياً رغم إمكاناته العالية فنياً من حيث تفوقه على الجميع بوجود لاعبين جيدين وإمكانات عالية لو وجد من يستثمرها لحقق الفريق اللقب بسهولة.

أخيراً.. يستحق الأهلي اللقب والتهنئة فقد فاز بجدارة وأسعد جماهيره وحقق لنفسه لقباً تاريخياً أعاده مجدداً لساحة البطولات والانتصارات.

لمسات

فقدَ الهلال أسهل بطولات الدوري المتاحة طوال الموسم لأنه لم يكن لديه المرونة اللازمة لتقييم وضع الفريق وإصلاحه بحثاً عن اللقب، وتركت الأمور تسير وفقاً للظروف ليسقط أخيراً.. بالضربة القاضية.

* * *

اجتماعات إدارية عديدة تمت مع اللاعبين خلال الموسم دون أن تحقق الهدف منها أو تأتي بالنتائج المتوقعة، والسبب أن هذه لم تكن المشكلة الحقيقية، فاللاعبون بحثوا فعلاً عن الانتصارات، لكن لم يكن هناك طريقة لعب أو أداء فني أو إضافة فنية للمدرب، وما يحدث خلال المباريات من وجهة نظري كوارث فنية واضحة وجلية كلها تؤكد تخبط المدرب وفشله الذريع في قيادة الفريق.

* * *

المظهر الفني الذي كان عليه الفريق الهلالي في الشوط الثاني مخجل جداً وكأنه فريق ينافس على الهبوط والسبب تخبطات المدرب وتغييراته وتعامله مع المباراة، فتخيلوا أن الفريق لم يصل لمرمى الأهلي طوال الشوط بكرة واحدة صحيحة أو مرسومة أو هجمة منظمة مجرد تغييرات عشوائية وتخبطات واجتهادات فردية للاعبين.. والأدهى من ذلك أنك تجد لاعبين يدخلون على كرة واحدة، وثلاثة لاعبين في مكان آخر معاً ولا يوجد مهاجم للتغطية أو الرقابة أو تبادل الأدوار.. باختصار اجتهادات وفوضى فنية لم يشهد لها الهلال مثيلاً!!

* * *

حضور الشمراني للمباراة وظهوره في المشهد بالشكل الذي كان عليه ومرافقته للفريق بعد كل ما حدث خطأ فادح كان الهلاليون في غنى عنه.

***

الهلال هذا الموسم تلقى أكبر عدد من الخسائر في الدوري والموسم خلال السنوات الأخيرة، فقد خسر خمس مباريات في الدوري كأكبر نسبة مقارنة بمواسم سابقة.. والمؤشر الحقيقي لقدرات الجهاز الفني أنه خسر أمام الفرق القوية في الدوري، فخسر أمام الاتحاد والأهلي ذهاباً وإياباً وخسر من التعاون وتعادل مع الشباب وفاز في مباريات عديدة بشق الأنفس وبالحد الأدنى!

* * *

النصر أحد أسباب ضياع الدوري من الهلال.. فبأوضاعه الفنية السيئة سمح لدونيس للفوز عليه مرتين في الدوري وحقق أمامه كأس الملك والسوبر ليستمر مع الهلال رغم تواضع قدراته!



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يجدد الثقة في دونيس ويفقد خدمات الميدا والشمراني


دونيس في اجتماع مع الشلهوب وياسر

الرياض - حمد الصويلحي

غضب كبير انتاب المدرج الهلالي واستياء جماهيري كبير شهده الهلال نظير الأداء الباهت الذي ظهر به الفريق مؤخراً وفقدان لقب "دوري عبداللطيف جميل" بعد الخسارة من الأهلي اول من امس بنتيجة 3-1 إذ أبدى العديد من جماهير الهلال استياءهم من استمرار مسلسل النتائج السلبية في منافسات الدوري وقبلها الخسارة في بطولة دوري ابطال آسيا مما ساهم في تلاشي أمله في تحقيق الدوري وتراجع حظوظه في التأهل الآسيوي، إذ حملت الجهاز الفني بقيادة اليوناني جوريجوس دونيس والجهاز الاداري واللاعبين المسؤولية سواء من تواصل الأخطاء الفنية المتكررة فنياً، او تراجع أداء العديد من اللاعبين والظهور بلا قتالية او روح عالية توحي برغبتهم بتحقيق الانتصارات.

وسط ذلك لم تبد إدارة الهلال أي تعليق إعلامياً على ما حدث بعد خسارة الدوري مفضلة الصمت بلا أي ردة فعل إعلامية. وعلمت "الرياض" أن ادارة الهلال جددت الثقة في مدير الجهاز الفني دونيس حتى نهاية الموسم وتقييم عمله بشكل نهائي بعد انتهاء كافة استحقاقات الفريق التي أوشكت على نهايتها سواء في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين أو بطولة دوري ابطال آسيا.

من جانب آخر عاود الهلال تدريباته المغلقة أمس التي شهدت عدم مشاركة المهاجم البرازيلي التون الميدا الذي تواجد في العيادة الطيية بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الضامة خلال لقاء الأهلي وأوضح الجهاز الطبي أنها تختلف عن اصابته السابقة التي عاد منها قبل مواجهة الفريق الماضية، بينما لم يستكمل ناصر الشمراني التدريبات بعد شعوره بآلام في الركبة قبل أن يتوجه للعيادة الطبية للاطمئنان عليه إذ اوضحت الفحوصات السريرية سلامته من أي إصابة.

فيما منح مدير الجهاز الفني بالهلال دونيس لاعبي الفريق راحة عن التدريبات اليوم الثلاثاء على ان تعود التدريبات مساء غد الاربعاء تأهباً لمواجهة الأهلي في دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة المقبل على استاد خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى لم يكمل مهاجم الهلال المستبعد ناصر الشمراني التمارين نظير شعوره بآلام في الركبة حيث أوضح النادي سلامته بعد الفحص السريري، فيما تواجد المهاجم البرازيلي ألميدا في العيادة بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة تختلف عن السابقة التي حصلت له .



بارك للأهلي فوزه باللقب وطالب ببقاء دونيس
النعيمة : لاعبو الهلال يتلاعبون بسمعة الكيان


صالح النعيمة

الرياض - اسامة النعيمة

انتقد قائد وأسطورة الكرة السعودية وفريق الهلال السابق صالح النعيمة أداء لاعبي الهلال في مواجهة الاهلي وخسارة لقب الدوري وقال: "لا أعرف السبب الرئيسي لضياع الفرص السهلة من اللاعبين في الشوط الأول أمام الاهلي والذي كانت كفيلة بجعل الهلال يفرق بالنتيجة الى أكثر من هدفين، ولكنني أجد أن هناك بعض اللاعبين يتلاعبون بتاريخ الهلال ! ويجب أن نبارك للاهلي الفوز والبطولة المستحقة التي جاءت بفضل الاصرار والعزيمة منذ البداية الى جانب ان لاعبي الهلال ساهموا في منح الدوري للاهلي لتفريطهم بنقاط أمام فرق الوسط وهذا ما حذرهم منه المدرب دونيس بأن ضياع النقاط أمام أندية الوسط ربما يكلفهم ضياع اللقب".

وأضاف: "المدرب دونيس يتحمل 25% من الخسارة ولكن النسبة الأكبر يتحملها لاعبو الهلال وهي 75% لأنهم أضاعوا الفرص والنقاط في مباريات كان الهلال الأحق والأقرب للفوز بها".

وطالب بتواجد المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني كمستشار للمدرب دونيس في المواجهات المقبلة وقال: "أعلم أن الحسيني ترك التدريب وأصبح مشرفاً على الفئات السنية للهلال ولكن اتمنى وجوده كمستشار فني في اللقاءات المقبلة لكأس الملك وبطولة اسيا لأنه يمتلك رؤية فنية ستفيد الفريق وقد تعيد الأمور الى نصابها".

واستغرب من إصرار المدرب دونيس على عدم مشاركة ناصر الشمراني الى الآن وقال: "إذا اخطأ الشمراني وتمت معاقبته وعاد للتدريبات وانتظم، فلماذا لا يكون احتياطيا على الأقل أمام الأهلي أما حضوره شرفياً في المدرجات فهذا أمر غير مطلوب ويجب أن يعود ابتداء من اللقاء المقبل".

وانتقد دفاع الهلال في المباراة وقال: "دفاع الفريق متهالك ولا يجيد التمركز ولذلك تجد الفرص والأهداف تصل بشكل سريع، كما أن عدم وجود قائد في أرض الملعب جعل الفوضى تعم الفريق لأن القائد في الملعب هو الصورة للمدرب في الداخل ويستطيع أن يحرك الفريق بصورة متوازنة وتناقل سليم للكرات وهذا الأمر كان غائباً في الهلال".

وذكر النعيمة أن ما يحتاجه لاعب الهلال حاليا هو الجلوس مع النفس والمصارحة بالعيوب، وقال: "كل لاعب هلالي يتحدث بينه وبين نفسه ماذا قدم في الدوري وهل هو مقتنع بمستواه الفني، ويجب عليه أن يرد خسارة الدوري بالفوز مساء الجمعة المقبل ومن ثم التعويض ببطولة الكأس".

ورفض قائد الهلال السابق فكرة إقالة دونيس في هذا الوقت وقال: "الان ليس الوقت المناسب لإقالة المدرب فنحن في نهاية الموسم ولن تجد أي مدرب يستطيع أن يحدث تغييراً في الفريق حتى من الداخل ولكن الكرة في ملعب اللاعبين إذا ما أرادوا مصالحة جماهيرهم وتعويض خسارة الدوري خصوصاً أنهم أبطال بتحقيق السوبر وكأس ولي العهد، ولكن يجب نسيان الماضي والتفكير بشكل إيجابي للتعويض، خصوصاً وان الادارة قدمت كل شيء ويجب على عقلاء الهلال الالتفاف مع الفريق في هذه الفترة الحرجة ليقولوا للجماهير الهلالية لا تحزنوا وسنرجع لمنصات الذهب".

واختتم تصريحه بقوله: "أي تغيير في الجهاز الفني أو اللاعبين يجب أن يكون مع نهاية الموسم إضافة لعمل إعداد مميز للموسم المقبل".



شخصا علة الهلال
الخالد والسلطان: سياسة التدوير فشلت واستبعاد الشمراني خطأ!


الأهلي والهلال قدما أجمل مباريات الموسم

الرياض - اسامة النعيمة

أعاد المحلل الفني الدكتور عبدالعزيز الخالد خسارة الهلال للدوري لكونه قابل فريقاً متكاملاً وشرساً، وقال: «الهلال لعب مع فريق متكامل وباحث عن الدوري منذ البداية على الرغم من ان الهلال لا يقل عن خصمه كون الفريق قد حقق بطولتين في هذا الموسم، ولذا جاءت المباراة بين قوتين متكافئتين سبق لهما ان تقابلا في نهائي كأس ولي العهد والدوري وتنتظرهم مواجهة مهمة في نصف نهائي كأس الملك».

وأضاف: «الهلال فريق منهك جداً لكونه بدأ الموسم الرياضي قبل الفرق الأخرى بشهر ونصف الشهر ولم يأخذ لاعبوه الراحة الكافية، ولذا فشلت مسألة التدوير التي نادى بها المدرب دونيس في الفترة الماضية كونه لديه لاعبون منهكون ومتعبون من كثرة المشاركات».

وعن لقاء الهلال والاهلي المقبل قال: «الظروف متشابهة ولكن الجانب المعنوي لصالح الاهلي كونه حقق الدوري وبالتالي الوضع بات أنسب له في المباراة المقبلة، أما الهلال فيحتاج لوقفة صادقة من الجميع ادارة ولاعبين وأجهزة فنية وادارية الى جانب عودة المهاجم ناصر الشمراني وإذابة الخلاف مع المدرب دونيس مع التزام تام منه باحترام القرارات وتأديته للتدريبات بصورة انضباطية مع الاستجابة لأي قرار فني».

الوقت غير مناسب للاستغناء عن دونيس وحظوظ «الزعيم» ضعيفة

واضاف: «يجب ان يكون للاعبي الهلال كلمة للرد على كل منتقد لهم خصوصاً أنهم حققوا ثلاث بطولات واحدة في نهاية الموسم الماضي وبطولتين في الموسم الحالي وبالتالي يجب عليهم التركيز لتحقيق كأس الملك والتأهل لدور الثمانية آسيوياً مع نهاية الموسم الحالي».

وعن المطالبات بإقالة المدرب دونيس قال: «نعم هناك أخطاء من المدرب في الفريق ولكن الوقت ضيق ولا يساعد على اتخاذ مثل هذه القرارات ويجب أن يكون هناك جلسة مصارحة تجمع الادارة واللاعبين والمدربين لإزالة أي احتقان او اشكاليات بينهم، لتعود الروح والقتالية داخل الملعب، إلى جانب أن التغييرات في الفريق بإشراك بعض الأسماء مثل الشمراني بعد اصابة الميدا وعبدالله عطيف ومحمد البريك وديغاو والكعبي وفيصل درويش لأنها أسماء ستحدث تغييرا إيجابيا، اما إحضار لاعبين من الفريق الاولمبي فليس مناسباً الآن لضعف الانسجام، فيما يجب على الحارس خالد شراحيلي التركيز أكثر ليصبح صمام الامان كونه الحارس الأول للمنتخب السعودي».

واختتم حديثه بقوله: «يظل الأهلي الأقرب للوصول لنهائي كأس الملك ولكن يجب أن يقيم الهلاليون عمل مدربهم بعد نهاية الموسم الى جانب اللاعبين الاجانب ليكون الوضع أفضل للموسم المقبل والأقرب في ذلك من يتابع ويحضر للتدريبات بصورة مستمرة وقريب من النادي لأنها تعتبر تجربة ويجب التقييم قبل إصدار القرار الى جانب المحاسبة لكل شخص».

وأكد المحلل الفني تركي السلطان ان الأهلي حسم الدوري منذ ستة أسابيع لتفوقه واتجاهه الصحيح في لقاءاته وقال: «الاهلي سار بالطريق الصحيح فحقق بطولة الدوري بعكس الهلال الذي يسير منذ الدور الاول بطريقة عكسية ونتائج غريبة عصفت به خارج المنافسة وفقدان لقب الدوري كما انه لم يحدث ان فريقاً يخسر خمسة لقاءات ويحقق الدوري وهذا حال الهلال، وظلت لغة الارقام متفوق فيها الاهلي الذي لم يكن تحقيقه للقب مفاجأة بل عمل له بعقلانية وتغيرت قناعات مدربه جروس في فترة معينة من الموسم بعد ان كاد يهدم ما بناه باصراره على بعض الامور ولكنه تنازل عنها».

واضاف: «مسيرة الهلال ليس فيها استقرار ولم تكن الادارة والمدرب دونيس عقلانيين خصوصا المدرب الذي لم تستطع الادارة تغيير قناعاته اطلاقا، خصوصا انه كان يلعب في المباراة بأكثر من طريقة وهذا الأمر يربك اي لاعب وهذا ما حدث للهلال ولاعبيه وتسبب في خسارة مباريات والأهم خسارة لاعبين فمن غير المعقول ان يلعب سعود كريري قلب دفاع وهو اللاعب المعروف في المحور، كما ان النهج الانضباطي الذي وقف ضد مشاركة ناصر الشمراني لم نجده يقف امام اللاعبين غير المنضبطين فنيا في الملعب وانخفاض لمستوياتهم مثل الحارس خالد شراحيلي او لاعب الوسط سلمان الفرج فلم نجدهم خارج القائمة، لذا هذا امر غريب جدا من المدرب دونيس وصمت من الادارة الهلالية».

وعن قرار اقالة المدرب دونيس في هذا التوقيت قال:» من المستحيل ان تقيل المدرب وانت تنتظرك مهمة قوية بعد ثلاثة أيام وأمام فريق تغلب عليك، ولكن الجلوس مع المدرب واجراء تغييرات باشراك لاعبين واحداث قوة في الفريق واتخاذ اسلوب مناسب وليس كما كان يفعله المدرب في اللعب بأكثر من خطة في المباراة الواحدة، وعموما يظل قرارا صعبا على الهلاليين ولكن التركيز اكثر، لان هذا القرار يفترض ان يتخذ في فترات سابقة اما الان الصبر ومع نهاية الموسم يكون القرار حسب رؤية الادارة ما نرى مناسبة».

واختتم حديثه بقوله: «مشكلة المدربين الاوربيين يصرون على اسلوبهم حتى لو خسروا وكمثل لذلك مورينهو مع تشيلسي الانجليزي رغم المطالبة بالتغيير لم يستجب الى ان خسر الفريق واصبح خارج المنافسة ووصل للمركز 14 في الدوري عندها تمت اقالته، اما مواجهة الهلال والأهلي المقبلة فالمنطق يقول الأهلي الأفضل معنويا ونفسيا والهلال يحتاج ان يعوض، لذا سنشاهد مواجهة مختلفة».



  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
(, ), للزعامة, متكاملة, موسوعة, الزعيم, الهلال, عن, عنوان, هو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهلال يكتسح الشباب ويصعد لنهائي كأس ولي العهد السعودي مُدموزيل | جود . || صَدى الملآعب 1 03-03-2016 10:13 AM
ديربي العاصمة ( الهلال Vs النصر ) لقاء الصدارة ؛ Mг.ḿαḅѕoυτ || صَدى الملآعب 4 11-25-2013 10:01 PM
الهلال السعودي بسطوة "الزعيم" يروض الريان القطري "الرهيب" بثلاثية مثيرة في أبطال آسيا Mг.ḿαḅѕoυτ || صَدى الملآعب 2 03-14-2013 04:34 PM
الهلال بمستوى سيئ ينهزم من العين Mг.ḿαḅѕoυτ || صَدى الملآعب 4 03-01-2013 07:54 AM
أخبار الزعيم من الصحف ليوم الأحد 10 / 2 / 1434 هـ الصارم .. || صَدى الملآعب 2 12-25-2012 11:55 PM


توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 08:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education