مرحلة حاسمة في مسلسل صراع "العطية – القاسمي" - منتديات غلا روحي
قديم منذ /10-11-2007, 02:03 PM   #1

 
الصورة الرمزية skyface_k

 

skyface_k غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 835
  info تسجيليّ arrow Jun 2007
  info مُشآركاتيّ arrow 19,382
  info قوة عطآئي arrow skyface_k غلا مبتدئ
  info نقآطيّ arrow 20
Male

 
Thumbs up مرحلة حاسمة في مسلسل صراع "العطية – القاسمي"













تدخل بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2007 مفترقاً قد يكون حاسماً عندما تقام المرحلة السادسة منها في قبرص الذي ينطلق فعلياً السبت من مدينة ليماسول.

وتتركز الأنظار تحديداً على الصراع المحموم على اللقب الإقليمي بين القطري ناصر العطية (سوبارو امبريزا) المتوج في الأعوام 2003 و2005 و2006 وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، والإماراتي خالد القاسمي (سوبارو امبريزا) بطل 2004 والمتصدر الحالي بفارق 11 نقطة وذلك قبل الختام بثلاث جولات.

ولا يمكن إغفال حظوظ السائق الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر ايفو 7) الذي يشغل المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 29 نقطة.

ولم تشهد البطولة منذ فترة طويلة اثارة بالطعم الذي يطغى عليها في الوقت الحالي، فقد تمكن القاسمي من الوقوف على أعلى درجة من منصة التتويج في مناسبتين (عمان والأردن) مقابل ثلاث مرات للعطية (قطر وترودوس وسوريا)، إلا أن الأول استفاد من حلوله في المركز الثاني في كل من قطر وسوريا والرابع في ترودوس، مقابل انسحاب الثاني من سباقي عمان والأردن.

واجبر قرار إقحام رالي قبرص الدولي ضمن جدول بطولة الشرق الأوسط لعام 2007 والذي اتخذ خلال الموسم وليس في بدايته، وتأجيل رالي لبنان ليقام في الفترة من 9 إلى 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، السائقين على الابتعاد عن أجواء الصراع منذ التاسع من حزيران/يونيو الماضي، تاريخ إقامة رالي سوريا، الجولة الخامسة من البطولة الإقليمية.

ولا يخفى على احد أن دخول رالي قبرص دائرة بطولة الشرق الأوسط أثر على حسابات السائقين وأهدى البعض منهم، وتحديداً العطية، فرصة إضافية لإحياء الأمل في انتزاع اللقب، فيما حرم القاسمي من فرصة "الاستراحة" في القمة، وبالتالي سيمنح تنظيم السباق هذا الموسم تحت مظلة البطولة الشرق الأوسطية دفعة قوية وغير منتظرة للأخيرة.

والجدير ذكره أن رالي قبرص كان أبصر النور في العام 1970، ولم يغب عن الرزنامة الدورية إلا في العامين 1974 و1975 نتيجة الغزو التركي لشمال الجزيرة، قبل أن ينجح في دخول جدول بطولة العالم ابتداءً من العام 2000 كسباق بديل عن رالي الصين الدولي ثم جرى استبعاده من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بنهاية العام 2006.

والمعلوم أن اللبناني موريس الصحناوي "باغيرا" هو أول سائق عربي يفوز بسباق أوروبي رئيسي وذلك عندما توج في رالي قبرص العام 1995.

ويشير القيمون على سباق العام الحالي إلى أن الاتحاد الدولي الذي أقصى سباقهم من جدول بطولة العالم للراليات العام 2007 وانزله "درجة" ليشكل إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للعام عينه، سيقوم بمراقبة سباق العام الحالي عن كثب تمهيداً لإعادته إلى جدول بطولة العالم العام 2008 أو ربما في 2009.

وقرر الاتحاد الدولي أواخر حزيران/يونيو الماضي أن يحصر بطولة العالم للراليات بـ12 جولة اعتباراً من العام 2009 عوضاً عن 16 جولة التي سيستمر العمل بها حتى نهاية الموسم 2008 نتيجة التكاليف الباهظة التي تتكبدها الفرق الكبيرة بفعل تلك المشاركات المتعددة.

ويأمل القيمون على رالي قبرص، الذي شهد فوز بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب بالمركز الأول فيه في الأعوام الثلاثة الماضية، أن يعود سباقهم إلى "الحظيرة الدولية" رغم صعوبة المهمة الناجمة عن خفض عدد جولات البطولة.

والجدير ذكره أن قبرص ستسجل في العام الجاري حضوراً مزدوجاً في بطولة الشرق الأوسط إذ سبق لها أن استضافت رالي ترودوس في الفترة بين 22 و24 نيسان/ابريل الماضي والذي شهد تتويج العطية.

واحتل رالي قبرص وفق الإحصاءات المركز الثاني في العام 2006 خلف رالي اليونان لناحية عدد شركات البث التي نقلت السباق تلفزيونياً، مع تسجيل متابعة 54 مليون مشاهد للسباق نفسه حول العالم.

ويتغنى المنظمون بأن رالي قبرص هذا العام سيشكل أيضاً إحدى جولات بطولة الاتحاد الدولي للراليات التاريخية التي ستمنح الحضور فرصة التمتع بمشاهدة سيارات رياضية قديمة على حلبة السباق في اليوم الذي يسبق انطلاق الرالي الفعلي، علماً أن السائقين سيقومون بخمس مراحل (ثلاث مراحل في اليوم الأول، ومرحلتين في اليوم الثاني) مقابل تسع مراحل للرالي الأساسي.

وأكد القيمون على السباق أنهم "عادوا إلى الأرض" ليدرسوا كل النواحي الخاصة بالرالي فقرروا إدخال مراحل جديدة عليه مع الإبقاء على المراحل التقليدية المعروفة والتي تحظى بعناية منقطعة النظير لتكون جاهزة وصالحة للسباق فضلا عن انه سيجري اعتماد عدد من المراحل مرة واحدة خلال الرالي.

وبطلب خاص من معظم الفرق المشاركة في السباق بنسخة العام 2007، ستسجل عودة لإقامة مركز الصيانة المقفل على ضفة البحر الأبيض المتوسط في ليماسول،علماً أن مركز الصيانة المقفل سيكون جديداً بالكامل وكذلك المركز الرئيسي للسباق الذي سيشهد اعتماد نظام يعمل بالأقمار الاصطناعية بهدف الحصول الفوري على توقيت السائقين ونشرها مباشرة على الموقع الرسمي للرالي على شبكة الانترنت فضلاً عن نظام "سبورت تراكس" الذي يعتمد للمرة الأولى في قبرص ويتلخص دوره في مراقبة تطور السائقين على طول المسار.




 
قديم منذ /10-11-2007, 09:10 PM   #2

 
الصورة الرمزية {άβu wŏĻIId•~

 

{άβu wŏĻIId•~ غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 436
  info تسجيليّ arrow Feb 2007
  info مَلآذيّ arrow Her heart
  info مُشآركاتيّ arrow 51,715
  info قوة عطآئي arrow {άβu wŏĻIId•~ غلا جديد{άβu wŏĻIId•~ غلا جديد{άβu wŏĻIId•~ غلا جديد{άβu wŏĻIId•~ غلا جديد
  info نقآطيّ arrow 42

سبحان الله وبحمده ♥

 
افتراضي






مشكوور أخووي سكاايو على الموضوع




 
قديم منذ /10-13-2007, 01:04 AM   #3

 
الصورة الرمزية skyface_k

 

skyface_k غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 835
  info تسجيليّ arrow Jun 2007
  info مُشآركاتيّ arrow 19,382
  info قوة عطآئي arrow skyface_k غلا مبتدئ
  info نقآطيّ arrow 20
Male

 
افتراضي






شكرآ على التواصل الحلو


ابووليد





 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 08:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه