كريم بنزيمة هداف صُنع في ليون - منتديات غلا روحي
قديم منذ /10-10-2007, 04:08 PM   #1

 
الصورة الرمزية skyface_k

 

skyface_k غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 835
  info تسجيليّ arrow Jun 2007
  info مُشآركاتيّ arrow 19,382
  info حلالي arrow 0
  info قوة عطآئي arrow skyface_k غلا مبتدئ
  info نقآطيّ arrow 20
Male

 
Thumbs up كريم بنزيمة هداف صُنع في ليون













بعد مرور عشر مراحل من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يبرز إلى الواجهة هذا الموسم، مهاجم ليون بطلل الدوري، كريم بنزيمة صاحب الـ 19 ربيعاً هذا الفرنسي، الجزائري الأصل الذي يثبت يوماً بعد يوم أنه سيصبح نجماً في وقت قريب.

سجّل كريم بنزيمة عشرة أهداف في الدوري الفرنسي حتى الآن، بمعدّل هدف في كل مباراة، وهو يتقدم بفارق أربعة أهداف عن وصيفيه دافيد بيليون لاعب بوردو والبرازيلي توليو دي ميليو لاعب لومان.


نشأ بنزيمة في نادي ليون ولعب مع جميع الفئات العمرية في الفريق، ولفت أنظار الجهاز الفني للنادي نظراً لموهبته ومقدرته على اللعب كجناح أو في الهجوم، وتم استدعاؤه إلى منتخب فرنسا "تحت الـ17" عاماً ليحرز معه بطولة أوروبا لهذه الفئة ويفوز بمكان له في الفريق الأول لليون وهو في سن صغيرة.

وخاض بنزيمة موسمه الأول الرسمي في الدوري الفرنسي مع ليون موسم 2004-2005 ولعب 6 مباريات ثم 13 مباراة في الموسم التالي وسجّل هدفاً وأصبح أحد اللاعبين الذين يعتمد عليهم مدرب الفريق في تلك الآونة جيرار هوييه إذ خاض 21 مباراة وسجّل خمسة أهداف، إضافة إلى هدفين في ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وبات كريم اليوم الورقة الرابحة في يد مدرب ليون الجديد ألان بيران في خط الهجوم ونجم الفريق، خصوصاً بعد رحيل المهاجم النرويجي جون كارو عن الفريق والمستوى المتقلب للمهاجم التشيكي ميلان باروش، فهو أمل الفريق في هز شباك الخصم.

ويتميز بنزيمة بفنياته العالية وقدرته على اللعب 90 دقيقة من دون أن يتعب، فهو يتحرك كثيراً أمام المرمى ويجيد التسديد بالقدمين إضافة إلى توقيته السليم للكرات الرأسية، كل ذلك جعل عدة أندية أوروبية تتهافت للحصول على خدماته.

وتلقى الفرنسي بعض العروض قبل بداية الموسم الحالي من أندية إنكليزية وإسبانية لكنه فضّل البقاء في الدوري الفرنسي وأصاب في ذلك نظراً لصغر سنه وإلى التجارب الفاشلة لمن سبقه ووافق على عروض الأندية الكبيرة وقبع طوال الموسم على دكة البدلاء.

المنتخب الفرنسي
نجاحات بنزيمة مع ليون، وصلت أصداؤها سريعاً إلى الجزائر، بلده الأم، فلم يتردد مدرب المنتخب الجزائري ميشال كافالي عن استدعائه إلى المنتخب الوطني، علّه يكون فعل أفضل من سلفه الذين ندموا على عدم استدعاء الأسطورة المعتزل زين الدين زيدان، لكن اللاعب الفرنسي المولد قال نعم لمدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك وفضّل ارتداء القميص الأزرق.

وأُستدعي مهاجم ليون لأول مرة إلى تشكيلة الديوك لمباراة ودية مع المنتخب اليوناني في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2006 ولم يتمكن من خوض المباراة بعد إصابته مع ليون في إحدى مباريات الدوري، أبعدته شهرين عن الملاعب.

وفي 28 آذار/مارس عام 2007 خاض كريم مباراته الدولية الأولى أمام النمسا وسجّل هدف المباراة الوحيد وأعاد إلى الأذهان، المباراة الأولى لزيدان الذي سجّل هدفين في أول مباراة له مع فرنسا أمام منتخب تشيكيا.

ويحارب بنزيمة هذا الموسم على ثلاث جبهات، الأولى، في الدوري الفرنسي إذ يحاول قيادة فريقه إلى اللقب السابع على التوالي، والثانية في دوري أبطال أوروبا ومنطقياُ فقد ليون أمله في التأهل بعد خسارته مرتين، والثالثة مشوار التصفيات مع المنتخب الفرنسي إلى كأس أمم أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا.

وأُستدعي بنزيمة لخوض المباراتين المقبلتن أمام جزر الفارو وليتوانيا في 13 و17 تشرين الأول /أكتوبر الجاري بعد أن فضّله دومينيك على دافيد تريزيغيه هداف الدوري الإيطالي برصيد سبعة أهداف.

واختيار بنزيمة جاء في محّله كونه يسّجل باستمرار مع ليون، وفي آخر مباراة خاضها مع فرنسا والتي خسرتها أمام اسكتلندا، شكّل لاعب ليون فارقاً في خط الهجوم الفرنسي عندما دخل قبل نهاية المباراة بحوالي عشرين دقيقة وكاد أن يسجّل في أكثر من مناسبة نظراً لتحركاته الدائمة أمام المرمى.

ولا شك أن أياماً جميلة تنتظر بنزيمة في الملاعب، فقد أصبح أساسياً في فريقه وفاز معه بالدوري ثلاث مرات ويتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الفرنسي وأصبح مهاجماً دولياً، كل ذلك وهو لم يبلغ العشرين عاماً بعد!

ولكن الوقت لا يزال طويلاً أمامه ليثبت أنه من طينة العمالقة، ويأمل الفرنسيون في أن يستمر بنزيمة كريماً أمام الشباك ويقود فرنسا إلى كأس أمم أوروبا.

البطاقة التعريفية
- الاسم: كريم بنزيمة
- الجنسية: فرنسي
- العمر: 19 سنة
- الطول: 1.83سم
- الوزن: 73 كغ
- المركز: مهاجم




 
قديم منذ /10-11-2007, 09:24 AM   #2

 
الصورة الرمزية {άβu wŏĻIId•~

 

{άβu wŏĻIId•~ غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 436
  info تسجيليّ arrow Feb 2007
  info مَلآذيّ arrow Her heart
  info مُشآركاتيّ arrow 51,715
  info حلالي arrow 275
  info قوة عطآئي arrow {άβu wŏĻIId•~ غلا جديد{άβu wŏĻIId•~ غلا جديد{άβu wŏĻIId•~ غلا جديد{άβu wŏĻIId•~ غلا جديد
  info نقآطيّ arrow 42

سبحان الله وبحمده ♥

 
افتراضي






يعطيك ربي آلف عـآآفيه

وماقصرت يالغالي




 
قديم منذ /10-11-2007, 01:36 PM   #3

 
الصورة الرمزية skyface_k

 

skyface_k غير متصل

  info عُضويتيّ arrow 835
  info تسجيليّ arrow Jun 2007
  info مُشآركاتيّ arrow 19,382
  info حلالي arrow 0
  info قوة عطآئي arrow skyface_k غلا مبتدئ
  info نقآطيّ arrow 20
Male

 
افتراضي






شكرآ على التواصل الحلو



ابووليد




 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 12:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه