مانشستر يبتعد في الصدارة وخسارة آرسنال - منتديات غلا روحي
قديم منذ /03-23-2008, 10:24 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Thumbs up مانشستر يبتعد في الصدارة وخسارة آرسنال








ابتعد مانشستر يونايتد حامل اللقب 5 نقاط في الصدارة بفوزه الساحق على ليفربول 3-صفر، وخسارة مطارده المباشر آرسنال أمام مضيفه وجاره تشلسي 1-2 يوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 73 نقطة مقابل 67 نقطة لمطارده المباشر آرسنال الذي يحل ضيفاً على جاره تشلسي لاحقاً، فيما بقي ليفربول رابعاً بعدما تجمد رصيده عند 59 نقطة.

وكان مانشستر يونايتد الأفضل طيلة المباراة وكان بإمكانه الخروج فائزاً بأكثر من الثلاثية لولا تألق حارس مرمى ليفربول الإسباني خوسيه رينا الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة عدة.

واستغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوف ضيوفه إثر طرد لاعب وسطه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لتلقيه إنذارين (44).

وأشرك مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي أليكس فيرغسون في خط الهجوم البرازيلي الشاب أندرسون على حساب الأرجنتيني كارلوس تيفيز فكان أول من صنع فرص فريقه بعدما خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة من تمريرة خاطئة لدفاع ليفربول وأرسلها إلى البرازيلي الذي تجاوز أكثر من مدافع وأطلقها إلى الأمام باتجاه واين روني فلحق بها الأخير وانفرد بالحارس رينا لكنه ارتبك أمامه فسيطر الأخير على الكرة وحرم أصحاب الأرض من هدف مبكر (6).

وأربك روني مرة جديدة رينا إثر مناولة طويلة من الخلف من ويس براون حاول استقبالها بقدمه اليمنى وهي طائرة فلم يتمكن ليسبقه إليها الحارس (10)، وخرج الأخير من منطقته لسد الثغرة الناجمة عن تقدم المدافعين مخاطراً في إبعاد كرة فامتصها بصدره وهرب من أحد المهاجمين وأكمل تشتيتها بقدمه (22)، وكاد رونالدو يفتتح التسجيل من متابعة لكرة أرسلها الويلزي راين غيغز من ركلة حرة فارتطمت بأسفل القائم الأيمن وتحولت إلى خارج الملعب (24).

وشكل ليفربول أول خطر على مرمى مضيفه بتسديدة من ستيفن جيرارد قريبة من خط المنطقة لكنها اصطدمت بقدم مدافع وتحولت إلى ركينة (27)، وأبعد رينا بأعجوبة وعلى دفعتين من فوق خط مرماه كرة أرسلها غيغز قوسية من فوق بعدما احدث اختراقاً في الجهة اليسرى وصار على بعد أمتار قليلة (32).

وأثمرت محاولات مانشستر هدف التقدم بعدما رفع روني كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها المدافع براون وطار فوق رينا والمدافع جيمي كاراغر وأسقطها برأسه داخل الشباك (34).

وتلقى ليفربول ضربة موجعة بطرد لاعبه خافيير ماسكيرانو لتلقيه الإنذار الثاني إثر احتجاجه على الحكم بعد إشهاره بطاقة صفراء للمهاجم الإسباني فرناندو توريس (44).

وكاد جيرارد يدرك التعادل من تسديدة قوية من 20 متراً تصدى لها فان در سار بصعوبة وعلى دفعتين (47).

ورد مانشستر يونايتد بركلة حرة مباشرة لرونالدو مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رينا (53)، ثم أنقذ رينا مرماه من هدف محقق عندما تصدى بيسراه لتسديدة روني المنفرد داخل المنطقة إثر كرة طويلة من فان در سار فارتدت من الحارس الإسباني إلى أندرسون الذي سددها بقوة فوق المرمى (57).

وأهدر تيفيز، بديل غيغز، فرصة ذهبية للتعزيز من أول لمسة للكرة التي وصلته بالخطأ من المدافع كاراغر فسددها بيسراه من نقطة الجزاء بيد أن الحارس رينا أنقذ الموقف ببراعة (75)، وحذا حذوه رونالدو عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه لكنها ارتطمت بقدم رينا والعارضة وتحولت إلى ركنية، بيد أنه عوض مباشرة عندما تابع الركنية برأسه داخل مرمى رينا (80) رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً على لائحة الهدافين.

وعزز البرتغالي لويس ناني، بديل أندرسون، التقدم بهدف ثالث بعد لعبة مشتركة مع سكولز فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية على يمين الحارس رينا (81).

تشلسي يبقي على آماله في المنافسة
وفي الثانية على استاد "ستانفورد بريدج" في لندن، أبقى تشلسي على آماله في المنافسة على اللقب بفوزه الصعب على آرسنال 2-1 ملحقاً بالأخير خسارته الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام ميدلزبره بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة عشرة.

ويدين تشلسي بفوزه إلى مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 73 و81 محولاً تخلف فريقه بهدف للفرنسي باكاري سانيا (59).

في المقابل، واصل آرسنال نزيف النقاط حيث فشل في تحقيق الفوز في الدوري في مباراته الرابعة على التوالي حيث سقط في فخ التعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام مضيفه برمنغهام سيتي 2-2، وضيفه أستون فيلا 1-1، ومضيفه ويغان صفر-صفر، علماً بأنه لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ تغلبه على بلاكبيرن روفرز 2-صفر في 11 شباط/فبراير الماضي في المرحلة السادسة والعشرين.

وتضاءلت حظوظ آرسنال في المنافسة على اللقب وهو الذي تصدر الترتيب فترة طويلة.

وكاد الألماني ميكايل بالاك يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة بيد أن الحارس الإسباني مانويل ألمونيا تصدى لها ببراعة (6).

ورد آرسنال بتسديدة قوية للهولندي روبن فان بيرسي من حافة المنطقة بجوار القائم الأيمن للحارس الايطالي كارلو كوديتشيني (15).

وجرب بالاك حظه مرة ثانية من تسديدة قوية من الجهة اليمنى بين يدي ألمونيا (16).

وأهدر دروغبا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة في العمق وكسر مصيدة التسلل منفردا بالحارس ألمونيا بيد انه فشل في التعامل معها فارتطمت بركبته وطالت إلى ألمونيا (25).

ورد آرسنال عندما مرر الفرنسي غايل كليشي كرة عرضية تابعها أديبايور بيمناه من مسافة قريبة فتهيأت أمام العاجي إيمانويل إيبويه الذي حاول إيداعها المرمى بيد أن كوديتشيني أبعدها بيمناه في توقيت مناسب (30).

وأهدر العاجي الآخر سالومون كالو فرصة افتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة من مسافة قريبة ففشل في متابعتها داخل المرمى (41).

وأنقذ كوديتشيني مرماه من هدف محقق عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية للفرنسي ماتيو فلاميني داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (48).
ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل عندما انبرى صانع ألعابه الإسباني فرانشيسك فابريغاس لركلة ركنية من الجهة اليسرى تابعها المدافع الفرنسي باكاري سانيا برأسه من زاوية صعبة وأودعها الزاوية اليمنى للحارس كوديتشيني (59).

وأهدر بالاك فرصة إدراك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة أبعدها العاجي كولو توريه برأسه إلى نقطة الجزاء بيد أن الألماني سددها طائرة ضعيفة التقطها ألمونيا (69).

ونجح دروغبا في إدراك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر دربكة أمام المرمى (73)، ثم فعلها دروغبا في الدقيقة 81 عندما استغل كرة رأسية من أنيلكا، بديل مواطنه كلود ماكيليلي، فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين ألمونيا.


 




 

 

 

Signature

 

 

 
قديم منذ /03-24-2008, 08:29 PM   #2

 
       -  عُضويتيّ : 1303
       -  تسجيليّ : Aug 2007
       -  مُشآركاتيّ : 9,880
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


شوق المسافر غير متصل

افتراضي

يعطيك الف عافيــــــــــــــــــــــــــــــــة


سكايووووووووووووووووووووووووووووووو

جهد تشكر عليـــــــــــــــــــــــــــــــــهـ

تقبل مروري
 




 

 

 

Signature

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 05:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education