مواجهة مثيرة في دربي إيطاليا - منتديات غلا روحي
قديم منذ /03-22-2008, 01:16 AM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Thumbs up مواجهة مثيرة في دربي إيطاليا








يستضيف إنتر ميلان المتصدر منافسه يوفنتوس صاحب المركز الثالث على ملعب سان سيرو في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم في لقاء اشتهر على مدى تاريخ الكرة الإيطالية باسم "دربي إيطاليا".

وأطلقت الصحافة الإيطالية على لقاء الـ "نيراتزوري" والـ "بيانكونيري" اسم "دربي إيطاليا" منذ منتصف ستينات القرن الماضي بسبب عراقة الفريقين.

وعزز إنتر ميلان صدارته الأربعاء الماضي عندما تعادل مع جنوه 1-1 مستغلاً خسارة منافسه المباشر روما أمام جاره وغريمه التقليدي لاتسيو 2-3 في دربي العاصمة.

ولكن الأرقام تشير إلى أن إنتر ميلان فاز في مباراة واحدة من مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات بعد أن كان فريقاً لا يقهر قبل نحو شهر فقط، ويعاني الفريق من مشاكل على أرض الملعب وخارجه حيث طرد له على المستطيل الأخضر 10 لاعبين هذا الموسم خصوصاً في الآونة الأخيرة، كما يغيب عنه ثلاثة مدافعين أساسيين في صفوفه.

في المقابل يسعى يوفنتوس من خلال هذه المباراة إلى إثبات أنه عاد كقوة لا يستهان بها في الكرة الإيطالية بعد أن أمضى عقوبته المتمثلة باللعب في الدرجة الثانية الموسم الماضي.

واعتبر هداف يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه أن الفوز على إنتر ميلان سيثبت بأن يوفنتوس قادر على المنافسة على اللقب الموسم المقبل وقال: "لا نذهب إلى ميلانو لكي نخرج بالتعادل، نذهب إلى هناك من اجل تحقيق الفوز لأن نكهته ستكون خاصة بالنسبة لنا".

وكان لقاء الفريقين في الدور الأول (المرحلة الحادية عشرة) من الدوري هذا الموسم قد انتهت بالتعادل 1-1، كما التقى الفريقان في الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا وتعادلا 2-2 على ملعب سان سيرو، قبل أن بفوز الإنتر 3-2 على ملعب "ديلي آلبي" ليتأهل لنصف النهائي.

أما أخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري على ملعب "سان سيرو" فكانت في موسم 2005/2006 الذي فاز فيه اليوفي باللقب قبل أن يتم تجريده منه وإنزاله للدرجة الثانية ثم منح اللقب لإنتر ميلان. وانتهت هذه المباراة لصالح يوفنتوس 2-1 بفضل هدفين سجلهما آليساندرو ديل بييرو والسويدي زلاتان إبراهيموفتش (لاعب الإنتر الحالي)، بينما كان الهدف الوحيد لأصحاب الأرض عن طريق المدافع الأرجنتيني والتر صامويل.


وسيسعى روما من جانبه لمواصلة مطاردته لإنتر ميلان عندما يستضيف في ملعب الـ "أولمبيكو" متذيل الترتيب إمبولي.

وخسر إمبولي مبارياته الأربع الأخيرة ولكن أمله في البقاء ما زال قائماً، حيث تفصل بينه وبين صاحب المركز الخامس عشر بارما 3 نقاط فقط.

ميلان يسعى لاستعادة التوازن
في الوقت نفسه سيبحث ميلان عن استعادة توازنه بعد خسارتين متتاليتين في الدوري بنفس النتيجة 1-2 أمام روما ثم سامبدوريا، وذلك عندما يحل ضيفاً على تورينو السعي للهروب من شبح الهبوط.

ويعاني الفريق منذ فترة طويلة بسبب لعنة الإصابات التي تطارد لاعبيه خاصة في خطي الوسط والهجوم، وزاد الطين بلة بعد الخسارة الأخيرة أمام سامبدوريا التي تعرض خلالها نجمه البرازيلي كاكا أفضل لاعب في العالم لإصابة في الفخذ ستؤدي لغيابه عن مباراة تورينو.

ولم يكن حال تورينو أفضل بكثير حيث أعلن الفريق رسمياً أن كابتن الفريق، المدافع جيانلوكا كوموتو سيغيب حتى نهاية الموسم بعد إصابة تعرض لها في أربطة الركبة اليمنى خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام أودينيزي الأربعاء الماضي.

ويحتل ميلان المركز الخامس برصيد 46 نقطة وبفارق أربع نقاط عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويواجه فيورنتينا اختباراً صعباً عندما يستضيف لاتسيو الذي لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري وحقق انتصاراً مهماً الأربعاء الماضي بنتيجة 3-2 في دربي العاصمة أمام غريمه روما.

مباريات المرحلة الـ 30
إنتر – يوفنتوس
روما – إمبولي
تورينو – ميلان
لاتسيو – فيورنتينا
أتالانتا – كاتانيا
باليرمو – جنوه
ريجينا – نابولي
سامبدوريا – كالياري
سيينا – بارما
أودينيزي – ليفورنو


 




 

 

 

Signature

 

 

 
قديم منذ /03-22-2008, 05:44 PM   #2

 
       -  عُضويتيّ : 1303
       -  تسجيليّ : Aug 2007
       -  مُشآركاتيّ : 9,880
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


شوق المسافر غير متصل

افتراضي

يعطيك الف عافية

أخوي / سكايوووووووووووو

تقبل مروري
 




 

 

 

Signature

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 05:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education