مواجهتان مصيريتان في الدوري الإنكليزي - منتديات غلا روحي
قديم منذ /03-22-2008, 12:58 AM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Thumbs up مواجهتان مصيريتان في الدوري الإنكليزي








يشهد الدوري الإنكليزي لكرة القدم موقعتين مصيريتين سترسمان معالم اللقب، الأولى سيكون مسرحها ملعب أولدترافورد بين مانشستر يونايتد وليفربول، والثانية ستقام على ملعب ستانفورد بريدج وتجمع تشلسي مع آرسنال ضمن المرحلة الحادية والثلاثين.

ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 70 نقطة مقابل 67 لآرسنال و65 لتشلسي بينما يحتل ليفربول المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن مانشستر.

ففي الأولى، يسعى مانشستر يونايتد إلى تجديد فوزه على ليفربول بعد أن هزمه في عقر داره ذهاباً 1- صفر بهدف لمهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

واستغل مانشستر خوض مباراة مؤجلة ضد بولتون أقيمت يوم الأربعاء لينفرد بالصدارة ويخطو خطوة نحو الاحتفاظ باللقب.

وأراح مدرب مانشستر السير أليكس فيرغوسون عدة لاعبين أساسيين أبرزهم واين روني ومايكل كاريك وراين غيغز وريو فرديناند والفرنسي باتريك إيفرا مدخراً جهودهم للمباراة ضد ليفربول.

ويعاني فيرديناند من مشكلة في الظهر وقد أشار فيرغوسون إلى احتمال عدم مشاركة اللاعب في مباراة الأحد.

ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية خصوصاً بعد فوزه في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات بفضل تألق الثنائي الإسباني فرناندو توريس وستيفن جيرارد.

وسجل توريس 27 هدفاً منها 20 في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حين أضاف جيرارد 19 هدفاً في مختلف المسابقات أيضاً.

ولم يتمكن ليفربول تحت إشراف مدربه رافاييل بينيتيز من الفوز على مانشستر يونايتد، منذ أن استلم بينيتيز الإشراف على ليفربول عام 2004، وذلك في المباريات السبع التي جمعت بين الفريقين الكبيرين حتى الآن.

وقال بينيتيز: "التفاهم بين اللاعبين هو هام جداً ومفتاح الفوز في المباريات، والتفاهم الحاصل بين توريس وجيرارد حالياً هو السبب الأساسي في النتائج الجيدة التي حققناها في الآونة الأخيرة".

ولا يريد ليفربول التفريط في أي نقطة لأنه يسعى إلى عدم خسارة المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يشهد منافسة قوية من جاره في المدينة فريق إيفرتون.

تشلسي – آرسنال
وفي المباراة الثانية يسعى كل من تشلسي وآرسنال إلى التعويض، فتشلسي أهدر نقطتين ثمينتين في مباراة مؤجلة خاضها الأربعاء ضد توتنهام وخرج فيها متعادلاً 4-4 علماً بأنه تقدم ثلاث مرات في المباراة.

ولم يخسر الفريق في الدوري منذ سقوطه أمام آرسنال بالذات في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي على إستاد الإمارات، ويسعى إلى الثأر لأن الفوز هو الوحيد الذي يبقي على آماله في استرجاع اللقب.

في المقابل يريد آرسنال الخروج من دوامة التعادلات حيث خرج بنقطة وحيدة في كل من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري وتخلى عن الصدارة علماً بأن خسارته أمام تشلسي تعني تراجعه أيضاً إلى المركز الثالث.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي توتنهام مع بورتسموث، وأستون فيلا مع سندرلاند، وبلاكبيرن مع ويغان، وبولتون مع مانشستر سيتي، وميدلزبره مع دربي كاونتي، ونيوكاسل مع فولهام، وريدينغ مع برمنغهام، وايفرتون مع وست هام.



 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com