سحب قرعتي كأس الاتحاد ودوري الأبطال - منتديات غلا روحي
قديم منذ /03-15-2008, 03:34 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Icon122 سحب قرعتي كأس الاتحاد ودوري الأبطال








سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم, وفيما يلي النتائج التي أسفرت عنها القرعة في كلتي البطولتين.

كأس الاتحاد الأوروبي
- ربع النهائي:
(1) باير ليفركوزن الألماني - زينيت سان بيترسبورغ الروسي
(2) رينجرز الاسكتلندي - سبورتينغ لشبونة البرتغالي
(3) بايرن ميونيخ الألماني - خيتافي الاسباني
(4) فيورنتينا الايطالي - ايندهوفن الهولندي

- نصف النهائي:
الفائز من (3) - الفائز من (1)
الفائز من (2) - الفائز من (4)

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في 3 نيسان/أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في 10 من الشهر عينه.

أما مباريات الدور نصف النهائي فهي ستقام في 24 نيسان/ابريل ذهابا، وفي 1 أيار/مايو إياباً، علماً أن المباراة النهائية ستكون في 14 أيار/مايو على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم" في مدينة مانشستر الإنكليزية.

دوري أبطال أوروبا
- ربع النهائي:
(1) أرسنال الإنكليزي - ليفربول الإنكليزي
(2) روما الإيطالي - مانشستر يونايتد الإنكليزي
(3) شالكه الألماني - برشلونة الإسباني
(4) فنربخشه التركي - تشلسي إنكلترا

- نصف النهائي:
الفائز من (1) - الفائز من (4)
الفائز من (3) - الفائز من (2)

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي لهذا الدور في الأول والثاني من نيسان/أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في 8 و9 من الشهر عينه.

أما الدور نصف النهائي فسيقام ذهابا في 22 و23 نيسان/أبريل وإياباً في 29 و30 من الشهر عينه، على أن تقام المباراة النهائية في 21 أيار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

آرسنال وليفربول أبرز المواجهات
وبالذهاب إلى أحداث قرعة دوري أبطال أوروبا نجد أنها فرضت مواجهة إنكليزية بحتة بين آرسنال متصدر الدوري المحلي وليفربول، فيما ضرب روما الإيطالي موعدا ثأرياً مع الفريق الإنكليزي الآخر مانشستر يونايتد.

وأوقعت القرعة برشلونة الإسباني في مواجهة سهلة نسبياً مع شالكه الألماني، فيما يلعب الفريق الإنكليزي الرابع تشلسي مع فنربخشه الذي أصبح أول فريق تركي يبلغ الدور ربع النهائي منذ عام 2000.

وفرضت قرعة الدور نصف النهائي التي سحبت اليوم مواجهة إنكليزية محتملة بين آرسنال أو ليفربول وتشلسي، فيما يلعب الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وروما مع الفائز من مباراة شالكه وبرشلونة، ما يعني أن فريق "الشياطين الحمر" قد يتواجه مع الفريق الكاتالوني في دور الأربعة.

وسجلت كرة القدم الانكليزية سابقة هذا الموسم بوجود أربعة فرق في الدور ربع النهائي، وهذه المرة الأولى التي يقدم فيها أحد البلدان أربعة فرق إلى ربع النهائي في المسابقة الأوروبية الأم.

تألق الأندية الإنكليزية
وشهدت نسخة العام الماضي التي أحرز لقبها ميلان الإيطالي، تألق الأندية الإنكليزية أيضاً، إذ بلغ الدور نصف النهائي كل من ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي.

وستكون مواجهة آرسنال مع ليفربول الأولى بين الفريقين في هذه المسابقة، وسيحتضن الأول مباراة الذهاب على "إستاد الإمارات" وهو يأمل أن يخرج بنتيجة جيدة قبل أن يستضيف الأخير مباراة الإياب في "آنفيلد" الذي شهد تعادل الفريقان 1-1 في المباراة التي جمعتهما في الدوري المحلي هذا الموسم.

والمفارقة أن الفريقين أطاحا بقطبي مدينة ميلانو في طريقهما إلى الدور ربع النهائي، إذ تخلص آرسنال من ميلان حامل اللقب بالفوز عليه 2-صفر في "سان سيرو" في إياب ثمن النهائي بعد أن كانا تعادلا ذهاباً، فيما تغلب ليفربول على إنتر ميلان ذهابا وإياباً 2-صفر و1-صفر على التوالي.

الأمل الأخير لبينيتيز
وتشكل مسابقة دوري أبطال أوروبا الفرصة الوحيدة لمدرب ليفربول الإسباني رافاييل بينيتيز للخروج من الموسم الحالي بلقب سيكون السادس للفريق الانكليزي في المسابقة الأوروبية في حال تمكن الظفر به.

ويعاني ليفربول في الدوري المحلي هذا الموسم، إلا أنه استعاد شيئاً من عافيته في المراحل الأخيرة لكنه يتخلف بفارق 10 نقاط عن آرسنال المتصدر، وفي حال خروج الأخير من هذه المواجهة فائزاً قد يؤدي هذا الأمر على الأرجح إلى إقالة بينيتيز من منصبه.

ويعول بينيتيز بشكل أساسي في هذه المواجهة كغيرها من المباريات على مواطنه الهداف فرناندو توريس الذي أطلق رصاصة الرحمة على إنتر ميلان في مباراة الإياب التي أقيمت الثلاثاء، إضافة إلى القائد ستيفن جيرارد، في حين أن مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر يعتمد على تشكيلة شابة عاد إليها مؤخراً النجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي سيشكل قوة ضاربة في خط المقدمة إلى جانب التوغولي ايمانويل اديبايور ومن خلفهما الإسباني فرانسيسك فابريغاس والبيلاروسي الكسندر هليب.

ويأمل فينغر ان يخرج فريقه من دائرة التعادلات التي يحققها في الدوري المحلي في الفترة الأخيرة (3 على التوالي) كي يحافظ على صدارة الدوري والدخول إلى مواجهة "ستاد الإمارات" وهو في موقع جيد للمنافسة على الثنائية التي يسعى إليها أيضاً منافسه مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفاً على روما في الملعب الأولمبي ذهاباً في مواجهة تحمل نكهة ثأرية بالنسبة للفريق الايطالي الذي يأمل أن يوجه لفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الصفعة ذاتها التي تلقاها من "الشياطين الحمر" الموسم الماضي عندما أخرجه الأخير من الدور ذاته بعدما أذله في لقاء الإياب (7-1).

والتقى الفريقان هذا الموسم خلال منافسات دور المجموعات ففاز مانشستر 1-صفر ذهابا وتعادلا 1-1 إياباً، إلا أن هذه المواجهة لم تؤثر على تأهل أي من الفريقين إلى الدور الثاني، خلافا لمواجهة الشهر المقبل التي يخرج منها فائز وحيد.

يذكر أن روما كان أطاح بريال مدريد حامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (9) عندما فاز عليه ذهاباً وإياباً في الدور ثمن النهائي، فيما تعادل مانشستر مع ليون الفرنسي ذهابا وفاز عليه إياباً.

مهمة سهلة لتشلسي
أما بالنسبة للفريق الإنكليزي الرابع تشلسي فتبدو مهمته أسهل من مواطنيه حيث يحل في الذهاب ضيفا على فنربخشه في مباراة يأمل من خلالها أن يخرج متعادلاً على أقل تقدير قبل أن يستقبل مباراة الإياب في "ستانفورد بريدج".


ويبدو تشلسي في حالة جيدة مؤخراً رغم خروجه من مسابقة الكأس المحلية كما هي حال مانشستر يونايتد، إذ دخل في دائرة الصراع على اللقب المحلي بعد فوزه الساحق على دربي كاونتي 6-1 الأربعاء، ليصبح الفارق الذي يفصله عن آرسنال 5 نقاط فقط وعن مانشستر 3 نقاط.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين تشلسي الذي وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي قبل أن يخرج على يد ليفربول كما كان الحال موسم 2004-2005 وأمام الأخير أيضاً، وفنربخشه الذي أصبح أول فريق تركي يبلغ ربع النهائي منذ 2000.

أما بالنسبة لبرشلونة، بطل 1992 و2006، فهو يخوض اختباراً مشابها لتشلسي أمام فريق ألماني يلتقيه للمرة الأولى في هذه المسابقة.

ولا تبدو مهمة برشلونة صعبة للغاية أمام شالكه الذي يستضيف مباراة الذهاب، خصوصاً في ظل وجود ترسانة من نجوم العيار الثقيل على رأسهم الثلاثي البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري، في حين تبدو حظوظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المشاركة مع الفريق الكاتالوني ضئيلة جداً بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام سلتيك الاسكتلندي في إياب الدور السابق (1صفر).


 




 

 

 

Signature

 

 

 
قديم منذ /03-15-2008, 08:25 PM   #2

خــيال القمر

 
       -  عُضويتيّ : 3096
       -  تسجيليّ : Feb 2008
       -  مُشآركاتيّ : 56
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


خــيال القمر غير متصل

افتراضي

مشكووور أخوي
 




 

 

 

Signature

 
قديم منذ /03-15-2008, 08:46 PM   #3

 
       -  عُضويتيّ : 1603
       -  تسجيليّ : Sep 2007
       -  مُشآركاتيّ : 5,931
       -  نقآطيّ : 50
Female

 


انين الشوق غير متصل

افتراضي

يعطيكـ ربي الف عـــآآفيهـ
 




 

 

 

Signature

 




 

 
قديم منذ /03-20-2008, 02:54 PM   #4

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

افتراضي

شكرآ على التواصل الحلو


خيال القمر


أنين الشوق
 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com