سكيافوني تفاجئ هينان في بطولة دبي - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-29-2008, 02:12 PM   #1

 
الصورة الرمزية skyface_k

skyface_k غير متصل

  رقم العضويه : 835
  تاريخ التسجيل : Jun 2007
  المشآركآت : 19,382
  النقاط : skyface_k غلا مبتدئ
 قيم المستوى : 20

Wink سكيافوني تفاجئ هينان في بطولة دبي













حرمت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني منافستها البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى من إحراز لقبها الخامس في دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.5 مليون دولار بفوزها عليها 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) في ربع النهائي يوم الخميس في ساعتين و25 دقيقة.

وكانت هينان تسعى إلى إحراز لقبها الخامس في دبي بعد أعوام 2003 و2004 و2006 و2007، فتوقف بالتالي عدد انتصاراتها المتتالية فيها عند 17 فوزاً، ومنيت بالخسارة الأولى أمام منافستها في المواجهة الثامنة بينهما حتى الآن.


وكانت هينان خرجت من ربع نهائي بطولة أستراليا أيضاً أمام الروسية ماريا شارابوفا قبل أن تعود للفوز بدورة أنفير على أرضها الأسبوع الماضي.

وتأثرت البلجيكية كثيراً بالإرهاق الذي أصابها جراء مباراتها الماراتونية في الدور الثاني ضد السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك والتي استمرت ثلاث ساعات وامتدت لثلاث مجموعات صعبة.

وكاد السيناريو يتكرر حيث خسرت هينان المجموعة الأولى بالشوط الفاصل 3-7 بعد أن سيطر التعادل على المجريات منذ البداية.

وصعبت سكيافوني المهمة كثيراً على منافستها إذ أجبرتها على خوض مبادلات طويلة طوال المجموعة الأولى التي استمرت ساعة وعشر دقائق، بعد أن قدمت لمحات رائعة من الخط الخلفي للملعب وخصوصاً في الكرات المقصية التي أرهقت المصنفة أولى في العالم كثيراً.

وحاولت البلجيكية تكرار ما فعلته أمام سريبوتنيك لكنها وجدت نفسها متأخرة 2-3 بعد أن خسرت إرسالها في الشوط الخامس، ثم خسرت إرسالها ثانية في الشوط السابع لتتقدم منافستها 5-2، لكنها تعملقت في الوقت المناسب وكسرت إرسال الإيطالية مرتين في الشوطين الثامن والعاشر مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6 ليتم الحسم مرة ثانية بالشوط الفاصل الذي انتهى للإيطالية أيضاً 7-4.

وبدا التأثر الشديد على هينان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة مباشرة، لكنها سلمت بالخسارة مشيدة بأداء منافستها في الوقت ذاته.

وقالت هينان "لم تكن ضرباتي بالقوة المطلوبة في الأوقات الحرجة"، مضيفة "سنحت لي الفرصة للعودة إلى المباراة في المجموعة الثانية لكنها وجهت كرات دقيقة وكانت حاسمة عند الحاجة".

وتابعت "لقد قدمت سكيافوني مباراة رائعة اليوم وقامت بكل شيء أفضل مني خصوصاً لدى صعودها المتكرر نحو الشبكة، فضلاً عن أني لم أكن في أفضل حالاتي وهذا ما يجب أن اعمل عليه في الفترة المقبلة وتحديداً في دورة ميامي الأميركية".

وختمت هينان قائلة "بكل بساطة، لم تتح لي سكيافوني اللعب بإيقاعي المعتاد لأنها كانت ترد الكرات بقوة".

وكانت السعادة بادية في المقابل على وجه سكيافوني التي قالت "أعتقد بأني كنت قوية وكسبت النقاط المهمة خصوصاً أن مواجهة هينان تكون مميزة لأنها لاعبة قوية وتتابع كل كرة كما لو أنها كرة الحسم في المباراة".

وأضافت "لا يمكن تصور مدى الجهد الذي قمت به لأصل إلى هذه المرحلة وتقديم مثل هذا الأداء، فأنا سعيدة جداً لأني لم أعطها الفرصة لفعل ما تجيد فعله دائماً، فهي لاعبة رائعة ويمكنها الفوز حتى عندما لا تقدم أداء جيداً إلا أني قررت منذ البداية أن ألعب بقوة".

وعن سبب عودتها القوة في المجموعة الثانية ردت "قلت لنفسي بعد أن أدركت هينان التعادل أنه يتعين علي اللعب بقوة أو الذهاب إلى المنزل، ولذلك قررت العودة إلى إيقاعي الذي بدأت به المباراة".

وتحدثت أيضاً في هذا الصدد معتبرة أنها "غيرت تكتيكها والذي كان يرتكز على اللعب الدفاعي فقط وأنها أصبحت الآن تعتمد أسلوباً هجومياً", وأملت سكيافوني "في أن تواصل الأداء ذاته في نصف النهائي".

وتلعب سيكافوني في نصف النهائي مع الرويسة إيلينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة التي تغلبت على الصربية آنا إيفانوفيتش الثالثة 5-7 و6-3 و6-3, والفوز هو الأول لديمنتييفا على إيفانوفيتش في ثالث مواجهة مباشرة بين اللاعبتين.


كوزنتسوفا تتأهل لملاقاة يانكوفيتش
وواصلت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثانية زحفها وبلغت نصف نهائي دورة دبي الدولية بفوزها على الفرنسية آميلي موريسمو بمجموعتين دون مقابل، وبنتيجة (6-1 و7-6) يوم الخميس.

وتلتقي كوزنتسوفا في نصف النهائي مع الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة، التي تغلبت على الروسية آنا شاكفيتادزه السادسة (6-1) ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

في اللقاء الأول، تفوقت كوزنتسوفا في المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها مرتين، مستفيدة من بطء تحركات الأخيرة وكراتها السهلة، فحسمت الموقف بسرعة (6-1).

واختلف الموقف في المجموعة الثانية مع سعي الفرنسية إلى فرض مجموعة ثالثة، حيث ارتفع المستوى بشكل ملحوظ، خصوصاً من ناحية الإرسالات المحكمة والضربات الجيدة من الخط الخلفي للملعب، فكان التعادل (6-6) حتى تم الحسم عبر الشوط الفاصل الذي انتهى لمصلحة الروسية (7-4).

وكسرت كوزنتسوفا إرسال موريسمو في الشوط الخامس من المجموعة الثانية، لكن الأخيرة رفضت الاستسلام وردت التحية بسرعة، ثم تقدمت (5-3) بعد أن انتزعت إرسال منافستها مرة ثانية في الشوط الثامن، وكانت في طريقها إلى الفوز بالمجموعة على إرسالها، لكنها خسرته لتمنح الروسية فرصة خوض الشوط الفاصل.

وبدا البطء واضحاً على تحركات موريسمو التي ما تزال بعيدة تماماً عن مستواها السابق، بسبب غيابها لفترة طويلة عن الملاعب إثر سلسلة من الإصابات، مما وضع أكثر من علامة استفهام حول مدى استمرارها في الملاعب من عدمه.

لكن الفرنسية تبدو متفهمة لما يحصل معها، ولا تستعجل قرارها بالاعتزال حيث قالت: "أرى العديد من الأمور الإيجابية في هذه المباراة رغم الخسارة"، مضيفة: "صحيح أنني ارتكبت أخطاء كثيرة في المجموعة الأولى لكن أدائي في الثانية يعزز ثقتي بنفسي، ويجعلني آمل في استعادة مستواي في الدورات المقبلة".

وأضافت موريسمو: "كنت أود طبعاً أن أفوز بالمجموعة الثانية لكي أحصل على فرصتي كاملة في الثالثة، لكنني لم أتحرك جيداً عندما تقدمت (5-3) في حين أن كوزنيتسوفا لم ترتكب الأخطاء في اللحظات المهمة، وكانت تلعب بشكل جيد في نهاية المجموعة".

وأوضحت النجمة الفرنسية: "لن أتخذ أي قرار بشأن مستقبلي في الوقت الحالي، بل سأكمل مشاركاتي في دورتي إنديان ويلز وميامي في الولايات المتحدة، أشارك بعد ذلك في كأس الاتحاد في اليابان، ثم انتقل إلى أوروبا للبدء في موسم الملاعب الرملية".

من جهتها، قالت كوزنتسوفا: "أعتقد أن موريسمو غيرت تكتيكها بشكل كامل في المجموعة الثانية، وركزت أكثر على إرسالها"، مضيفة: "خسرت إرسالي في الشوط الخامس بسبب أخطاء سهلة لكنني لعبت جيداً في النقاط المهمة ونجحت في حسم المباراة بمجموعتين وهذا هو الأمر المهم".

وأضافت الروسية "شعرت بأنني لا أتحرك جيداً في المجموعة الثانية، وارتكبت بعض الأخطاء في الإرسال، لكن الأمور سارت على ما يرام لاحقاً"، مشيرة إلى أنها "تركز الآن على مباراتها في نصف النهائي، حيث تأمل في أن تواصل على المنوال ذاته".

يانكوفيتش إلى نصف النهائي
وفي المباراة الثانية، تحكمت يلينا يانكوفيتش في المجريات طيلة المجموعة الأولى فكسرت إرسال الروسية شاكفيتادزه مرتين وحسمتها بسهولة (6-1).

وعانت آنا شاكفيتادزه من الإصابة في قدمها، حيث طلبت المعالجة الفيزيائية عندما كانت النتيجة تشير إلى (4-1)، فعادت لتخسر إرسالها (1-5) ثم المجموعة (1-6)، لكنها لم تتمكن من خوض المجموعة الثانية فآثرت إعلان انسحابها.




 
قديم منذ /03-02-2008, 09:24 PM   #2

 
الصورة الرمزية انين الشوق

انين الشوق غير متصل

  رقم العضويه : 1603
  تاريخ التسجيل : Sep 2007
   الاقآمة : oOoفـيٍ قـًٍُلـًٍُبًٍُ oOoA
  المشآركآت : 5,931
  النقاط : انين الشوق غلا مبتدئ
 قيم المستوى : 11

افتراضي






يعطيكـ ربي الف عــآآآفيهـ







 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 07:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com