اعتماد أول دورة رياضية خليجية للمرأة - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-23-2008, 08:54 PM   #1

 
الصورة الرمزية skyface_k

skyface_k غير متصل

  رقم العضويه : 835
  تاريخ التسجيل : Jun 2007
  المشآركآت : 19,382
  النقاط : skyface_k غلا مبتدئ
 قيم المستوى : 20

Thumbs up اعتماد أول دورة رياضية خليجية للمرأة













اعتمد المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية في اجتماعه السادس والخمسين يوم السبت في الدوحة إقامة أول دورة رياضية خليجية للمرأة ستقام في الكويت مطلع الشهر المقبل.

وقال سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: "إنه من أهم القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع إقامة أول بطولة للجنة رياضة المرأة الخليجية في الخامس من آذار/مارس المقبل في الكويت، وستتضمن الدورة منافسات في ست ألعاب هي كرة اليد والطائرة والسلة والطاولة والتايكواندو والرماية".

واعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أن جميع دول الخليج تدعم مشاركة المرأة وأن الدول الخليجية حققت أكثر من انتصار في الفترة الماضية عبر البحرينية رقية القسرة في ألعاب القوى على الصعيد الآسيوي، وعبر القطريات والإماراتيات أيضاً في رياضة الرماية على الصعيد العربي".

وأضاف قائلاً: "اعتقد أن رياضة المرأة ما تزال بحاجة إلى مزيد من التطور، اللجنة الأولمبية القطرية تدعم المرأة لممارسة الرياضة من دون أي مشكلة".

وكشف سعود بن عبد الرحمن أيضاً إلى أطروحات تم تداولها في الاجتماع لإضافة دورة الرياضة النسائية إلى جانب الألعاب المصاحبة لدورة كأس الخليج في كرة القدم، لكن المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية فضل تثبيت الألعاب المصاحبة أولا ثم النظر لاحقاً إلى هذه الاقتراحات حيث من الممكن لاحقاً إضافة الدورة الرياضية للمرأة إلى الألعاب المصاحبة".

ومن أبرز القرارات الأخرى التي تم اعتمادها في الاجتماع، إقامة سباق خليجي للدراجات الهوائية كل عام أو كل عامين على أن يكون مساره حول دول مجلس التعاون بحيث ينطلق من دولة وينتهي في أخرى، وسيكون السباق الأول العام المقبل وستقتصر المشاركة فيه في البداية على الفرق الخليجية.

وبالنسبة إلى الألعاب المصاحبة لكرة القدم في كأس الخليج وهي كرة السلة واليد والطائرة قال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: "تم رفع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة بهذا الملف إلى رؤساء اللجان الأولمبية بعد ورود بعض الملاحظات التي ستعالج لاحقاً لأن جميع الدول الخليجية مع اعتماد هذه الألعاب".




 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com