شارابوفا وزفوناريفا إلى نهائي قطر توتال المفتوحة - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-23-2008, 08:32 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Icon144 شارابوفا وزفوناريفا إلى نهائي قطر توتال المفتوحة








تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا إلى نهائي بطولة قطر توتال الدولية المفتوحة البالغة قيمة جوائزها 2.5 مليون دولار بعد فوزها في مباراة نصف النهائي على الصينية نا لي بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 3-6 و6-3 و6-3, السبت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي لكرة المضرب والإسكواش.

وستلاقي زفوناريفا مواطنتها شارابوفا التي فازت بسهولة تامة على البولندية آنيسكا رادفانيسكا 6-4 و6-3.

وبهذا الفوز تكون زفوناريفا المصنفة 27 عالمياً قد كللت مشوارها في البطولة التي قدمت فيها أداءً رائعاً استحق التقدير والاحترام، بالوصول إلى المباراة النهائية، علماً بأن هناك ثلاث لاعبات من شرق أوروبا في المربع الذهبي لبطولة قطر.

وبالعودة إلى المباراة، فقد بدأت لي بقوة لتفرض سيطرتها على المجموعة الأولى وأنهتها لصالحها 6-3، لكن زفوناريفا البالغة 23 عاماً ردت التحية في المجموعة الثانية وفازت 6-3 لتحتكم اللاعبتان إلى المجموعة الثالثة التي كانت متقاربة بعض الشيء في البداية إلا أن الروسية الشابة تمكنت من كسر إرسال لي مرتين لتتقدم عليها وتنهي المجموعة الثالثة 6-3 وبالتالي المباراة.

وقد ظهر جلياً تراجع مستوى لي البدني في المجوعة الثالثة فيما استطاعت زفوناريفا المحافظة على مستواها حتى النهاية، لتضرب بذلك موعداً لها في نهائي الدوحة للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت زفوناريفا عقب انتهاء المباراة: "لقد استمتعت باللعب أمام هذا الجمهور الغفير. وكان مفتاح الفوز بالنسبة لي القتال على كل نقطة، سأحاول التركيز على مباراة الغد ولا يهمني من سأواجه وأتمنى أن أقدم أفضل ما عندي".

وأضافت: "كان مهماً جداً بالنسبة لي البقاء في المباراة بعد خسارتي المجموعة الأولى وتوجب علي تجنب الأخطاء غير المباشرة للتمكن من الفوز".

وتابعت: "الدور الأول كان صعباً بالنسبة لي، لكن مع خوضي المباريات تحسن أدائي. تركيزي الآن ينصب على تجنب الإصابات وتقديم أفضل ما لدي في كل مباراة، أحاول تطوير أدائي كل يوم. كرة المضرب النسائية تطورت بشكل كبير في السنوات الماضية وعلى الجميع تقديم الأفضل فلا أحد يعرف من سيفوز على من".

وعن شارابوفا قالت: " هي لاعبة هجومية وتتطور بشكل كبير. يجب المحافظة على التركيز أمامها لأنه بإمكانها أن تستفيد من أي خطأ لتمضي وتفوز بالمباراة".

وكانت لي المصنفة 29 عالمياً قد صنعت المفاجأة الأبرز حين أخرجت من ربع النهائي إحدى أهم المرشحات للفوز باللقب الصربية يلينا يانكوفيتش بالفوز عليها 6-3 و6-4، كما أطاحت أيضاً بتشكفيتادزه وبير.

وإذا كانت البطولة قد تميزت بسقوط أبرز المصنفات إلا أنها كانت جسر عبور للكثير من اللاعبات المغمورات إلى دائرة الأضواء, كما وأنها كشفت النقاب عن مواهب صاعدة في عالم المضرب النسائي.

شارابوفا – رادفانيسكا
وفي مباراة نصف النهائي الثانية التي جمعت آخر المصنفات في البطولة، الروسية ماريا شارابوفا (4) مع البولندية الشابة آنيسكا رادفانيسكا البالغة 18 عاما،ً استطاعت شارابوفا حسم اللقاء لصالحها لتلحق بمواطنتها إلى النهائي بعد فوزها بمجموعتين مقابل لا شيء بنتيجة 6-4 و6-3.

وتقدمت بطلة أستراليا المفتوحة، أولى الدورات الأربع الكبرى في المجموعة الأولى 6-4 بفضل إرسالها القوي وضرباتها المركزة والقوية. وعجزت رادفانيسكا عن ايقاف زحف شارابوفا التي قدمت مباراة مثالية وأنهت المجموعة الثانية أيضاً لصالحها بنتيجة 6-3، فهي كانت حاضرة بدنياً وذهنياً وتميزت بالوصول إلى الكرات في الوقت المناسب فيما كانت ضرباتها الخلفية الأمامية والأمامية ممتازة .

ولعبت خبرة شارابوفا دوراً مهماً في فرض سيطرتها على المباراة، فهي عرفت كيف تتعامل مع كرات البولندية القصيرة كما الطويلة والعميقة منها، وثأرت بذلك لنفسها إذ أن رادفانيسكا كانت قد أطاحت بها خارج بطولة أميركا المفتوحة الماضية.

وقالت شارابوفا: " لقد قدمت مباراة جيدة وأنا سعيدة بأدائي، لقد ارتكبت في البداية بعض الأخطاء لكنني استدركت الأمر بسرعة وعدت إلى المباراة، وأريد أن أشكر الجماهير التي حضرت لمساندتي وأتمنى أن أقدم الأفضل في مباراة الغد النهائية وأفوز باللقب".

الجدير ذكره أن شارابوفا سبق أن فازت ببطولة الدوحة المفتوحة الدولية عام 2005 وذلك على حساب الأسترالية أليسيا موليك 4-6 و6-1 و6-4.


 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com