شارابوفا تستعرض وتتأهل لنصف النهائي - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-23-2008, 11:55 AM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Icon144 شارابوفا تستعرض وتتأهل لنصف النهائي








واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة تسيدها ملاعب كرة المضرب منذ بداية الموسم الحالي بتأهلها إلى نصف نهائي بطولة قطر توتال المفتوحة الدولية التي يبلغ مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار وذلك بعد فوزها الساحق على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-صفر و6-1 يوم الجمعة.

كما تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا والبولندية أنييسكا رادفانسكا إلى الدور نصف نهائي بعد فوز الأولى على النمساوية سيبيل بامر 2-6 و6-2 و6-صفر، والثانية على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-4 و6-7 (1-7) و6-4.

وإلى المربع الذهبي أيضاً تأهلت الصينية نا لي بعدما أطاحت بالصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة بالفوز عليها 6-3 و6-4، لتسطر نا لي بذلك كبرى مفاجآت الدور ربع النهائي

شارابوفا – فوزنياكي
وفي المباراة الأولى، اكتسحت شارابوفا منافستها الشابة فوزنياكي (17 عاماً) بمجموعتين سريعتين منهية المباراة في أقل من ساعة بعد أن كسرت إرسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى ومرتين في الثانية.

والفوز هو الثاني عشر على التوالي لشارابوفا منذ بداية الموسم حيث كانت أحرزت لقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.

ولعب عامل الخبرة دوره فحسمت شارابوفا معظم المبادلات من الخط الخلفي كما أحسنت رد إرسال الدنماركية فلم تجد صعوبة في متابعة مشواراها إلى نصف النهائي.

وتسعى الروسية إلى إحراز لقبها الثاني في دورة الدوحة بعد أن توجت بطلة عام 2005 عندما كانت تقام ضمن الفئة الثانية بفوزها على الاسترالية إليسيا موليك في النهائي 4-6 و6-1 و6-4.


زفوناريفا – بامر
وفي اللقاء الثاني وأمام أكثر من ثلاثة ألاف متفرج احتشدوا على مدرجات الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي لكرة المضرب والإسكواش، حولت زفوناريفا تأخرها 2-6 في المجموعة الأولى إلى فوز ساحق في المجموعتين التاليتين بعد أن سيطرت تماماً على مجريات اللعب خصوصاً في المجموعة الثالثة التي كسرت فيها إرسال منافستها ثلاث مرات لتحسمها بستة أشواط نظيفة.

وكانت زفوناريفا تخطت مواطنتها أناستازيا روديونوفا 6-صفر و6-3 في الدور الأول، والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 2-6 و6-3 و6-4 في الثاني، ومواطنتها الأخرى دينارا سافينا 6-2 و6-1 في الثالث.

والفوز هو الثاني لزفوناريفا على منافستها في المواجهتين اللتين جمعت بينهما حتى الآن، الأولى كانت عام 2004 في فيلادلفيا.

رادفانسكا – سيبولكوفا
وفي المباراة الثالثة، قدمت كل من رادفانسكا وسيبولكوفا أداءً جيداً خصوصاً عبر الضربات القوية من الخط الخلفي للملعب، فتفوقت رادفانسكا في المجموعة الأولى 6-4، وكانت في طريقها إلى حسم المباراة بمجموعتين نظيفتين قبل أن ترفع سيبولكوفا مستواها بشكل لافت ففرضت التعادل ثم حسمتها بالشوط الفاصل 7-1.

واستعادت البولندية المبادرة في المجموعة الثالثة بضرباتها المحكمة وإرسالها المركزة، مستفيدة في الوقت ذاته من الأخطاء المباشرة الكثيرة التي ارتكبتها منافستها لتجد نفسها في نصف النهائي.

وكانت الشابة رادفانسكا (18 عاما) تغلبت على اليابانية أكيكو موريغامي في الدور الأول 7-5 و6-صفر، والإيطالية تاتيانا غاربين في الثاني 6-3 و6-3، ثم تأهلت إلى ربع النهائي مباشرة بعد انسحاب منافستها الصربية أنا ايفانوفيتش المصنفة أولى من الدور الثالث بسبب إصابة في كاحلها الأيسر.

وحققت رادفانسكا أيضاً فوزها الثاني على سيبولكوفا، الأول كان عام 2006 في بودابست.

وكانت سيبولكوفا قد أخرجت الأمريكية فينوس وليامس من الدور الثالث بفوزها عليها 6-3 و6-3 يوم الخميس.

يذكر أن كل لاعبة تصل إلى نصف النهائي تنال جائزة مالية قدرها 107.5 ألف دولار.

نا لي – يانكوفيتش
وفي المباراة الرابعة، حققت نا لي المفاجأة بإخراجها يانكوفيتش، المصنفة رابعة عالمياً، في مباراة فرضت فيها الصينية، المصنفة 29 عالمياً، إيقاعها بحيث تمكنت من كسر إرسال منافستها في مناسبتين في بداية المجموعة الأولى لتتقدم 4-صفر ثم تحسمها 6-3.

وتكرر الأمر في المجموعة الثانية التي شهدت تحسناً ملحوظاً في أداء يانكوفيتش فتمكنت من مجاراة منافستها الصينية حتى الشوط الثامن عندما كان التعادل سيد الموقف 4-4، قبل أن تضرب نا لي مجدداً وتكسر إرسال الصربية وتنهي المجموعة 6-4 والمباراة في مصلحتها.

والملفت أن نا لي حققت فوزها الرابع على يانكوفيتش في 5 مواجهات جمعت اللاعبتين في السابق، آخرها في الدور ثمن النهائي من دورة أنديان ويلز الأميركية عندما فازت الصينية 6-3 و7-6 (7-1)، فيما كان الفوز الوحيد ليانكوفيتش في ربع نهائي دورة ستراسبورغ الفرنسية عام 2006.

وتأمل نا لي أن تتخلص من عقبة زفوناريفا يوم السبت ضمن مسعاها للظفر باللقب الثاني هذا الموسم بعد دورة غولد كوست الاسترالية عندما فازت على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في المباراة النهائية، والثالث في مسيرتها بعد أن كانت فازت بلقب دورة كانتون الصينية عام 2004.

وستكون نا لي مرشحة لتخطي عقبة زفوناريفا يوم السبت خصوصاً أنها تغلبت عليها في المواجهتين اللتين جمعتهما في السابق خلال ربع نهائي دورة أنديان ويلز العام الماضي والدور الأول من دورة الدوحة بالذات عام 2006.

يذكر أن كل لاعبة تصل إلى نصف النهائي تنال جائزة مالية قدرها 107.5 ألف دولار.


 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com