شجاعة إيفانوفيتش تضعها في ثمن نهائي الدوحة - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-20-2008, 09:14 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

افتراضي شجاعة إيفانوفيتش تضعها في ثمن نهائي الدوحة








حبست الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة رقم واحد أنفاس مشجعيها ومتابعيها بعدما كادت أن تودع بطولة قطر توتال المفتوحة جراء إلتواء كاحلها في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتها مع البلاروسية أولغا غوفورتسوفا والتي انتهت بفوز إيفانوفيتش بنتيجة 6-3 و6-1.

وتفوقت إيفانوفيتش في المجموعة الأولى بشكل واضح على البلاروسية، وتابعت ضغطها في الثانية دون أن تترك أي فرصة لغريمتها للعودة إلى أجواء المباراة.

ولكن وبعد الإصابة في الكاحل سيكون مشوار المصنفة الأولى في البطولة في خطر كبير خاصةً أن هناك الكثير من المباريات القوية في انتظارها في الأدوار المقبلة.

وقالت إيفانوفيتش عقب إنتهاء المباراة إنها ستحاول إراحة قدمها قدر المستطاع قبل مبارياتها المقبلة على أمل أن تتمكن من تقديم أفضل ما لديها وتتفادى ما حدث معها اليوم.

وستلتقي الحسناء الصربية في الدور المقبل مع البولندية آنيسكا رادوانيسكا التي تخطت بدورها الإيطالية تتيانيا غاربين بمجوعيتن دون مقابل بواقع 6-3 و6-3.

يذكر أن سرعة الرياح وأحوال الطقس السيئة إنعكست بشكل سلبي على لقاءات اليوم الثالث لبطولة قطر توتال المفتوحة.

كوزنتسوفا- ديشي
وبصعوبة بالغة تمكنت الروسية المصنفة ثانية زفيتلانا كوزنتسوفا من تخطي الفرنسية ناتالي ديشي غير المصنفة بمجموعتين دون مقابل 7-5 و7-5 لتلبغ الدور الـ16 بدورها.


وتميزت المباراة بالندية والحماس ذلك أن ديشي لم تكن فريسة سهلة لغريمتها الروسية التي عانت الكثير على إرسالها الأول قبل أن تتمكن من حسم اللقاء لصالحها حيث ستقابل النمساوية سابيل بامير التي فازت على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 3-6 و 7-5 و 6-4.

شارابوفا – فوسكوبوييفا
وعانت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة والفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي للتأهل إلى الدور الثالث واحتاجت إلى أكثر من ساعتين للتخلص من مواطنتها غالينا فوسكوبوييفا 6-4 و4-6 و6-1.

وكانت شارابوفا قد أعفيت كما المصنفات في المراكز الثماني الأوليات من خوض غمار الدور الأول، بينما فازت فيه منافستها على اليونانية يليني دانييليدو 6-1 و7-6 (8-6).

يذكر أن شارابوفا كانت قد توّجت بطلة لدورة الدوحة عام 2005 بفوزها على الأسترالية اليسيا موليك في المباراة النهائية 4-6 و6-1 و6-4.
وقدمت شارابوفا عروضاً رائعة في بطولة أستراليا المفتوحة وتغلبت بسهولة على البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى في العالم في ربع النهائي ثم الصربية أنا إيفانوفيتش في النهائي، لكن بدايتها للفوز باللقب الثاني هذا العام كانت صعبة جداً.

وتأثر أداء شارابوفا بالرياح القوية التي هبت في الدوحة يوم الأربعاء فارتكبت العديد من الأخطاء خصوصاً في المجموعة الثانية التي ارتقى فيها أداء مواطنتها إلى مستوى عال فبادلتها الكرات من الخط الخلفي للملعب وتفوقت عليها في معظم الأحيان لتحول تأخرها في المجموعة الأولى 4-6 إلى فوز بالثانية بالنتيجة ذاتها.

وبعد أن تبادلت كل لاعبة كسر إرسال الأخرى في الشوطين الأولين من المجموعة الثالثة، استعادت شارابوفا المبادرة وانتزعت إرسال مواطنتها مرتين لتحسم المجموعة 6-1.

تشكفيتادزه – لي
فجّرت الصينية نا لي مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجها المصنفة الخامسة في الدورة الروسية آنا تشكفيتادزه بالفوز عليها بمجموعتين دون مقابل بواقع 7-6 و6-4.

وشهدت المجموعة الأولى معركة طاحنة بين الروسية والصينية قبل أن تتمكن الأخيرة من الحسم لتعود وتنهي المجموعة الثانية لصالحها بسهولة أكبر بعد انخفاض مستوى تشكفيتادزه البدني.

وستقابل لي في مباراتها القادمة الإسرائيلية شاهار بير التي تمكنت من الفوز على الفرنسية فرجيني رازانو بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و7-6.

وتمكنت بير من إنهاء المجوعة الأولى بسهولة تامة قبل أن تعود الفرنسية إلى أجواء المباراة في الثانية وتقاتل بشراسة إلا أن بير حسمت اللقاء بالفوز بشوط كسر التعادل.

سيبولكوفا – شنايدر
من جهتها حسمت السلوفاكية دومينيك سيبولكوفا مباراتها أمام السويسرية باتي شنايدر وتأهلت إلى دور ثمن النهائي بفوزها على شنايدر 6-3 و6-4.

سوغياما- موريتا
وفي مباراة يابانية النكهة بإمتياز جمعت آي سوغياما ومواطنتها أيومي موريتا تمكنت سوغياما من تخطي منافستها العنيدة بمجوعتين لواحدة بواقع 4-6 و6-4 و6-صفر.

وبدأت سوغياما المباراة بشكل سيء وخسرت المجموعة الأولى لكنها تداركت الوضع في المجموعة الثانية لتفرض التعادل قبل أن تسحق موريتا 6-صفر في المجموعة الثالثة والأخيرة وتتأهل إلى الدور المقبل.

سافينا- يان
واستطاعت الروسية الأخرى دينار سافينا تخطي عقبة الصينية زي يان بسهولة تامة دون أدنى عناء بفضل أدائها المميز وضربتها المحكمة بنتيجة 6-2 و6-1، في مباراة كانت أشبه بالنزهة بالنسبة للروسية.

وستلاقي سافينا في الدور المقبل مواطنتها فيرا زفوناريفا التي كانت قد تخطت الثلاثاء الإيطالية فرنشيسكا سكيافوني.

الدوحة تستضيف أفضل ثمانية لاعبين آسيويين
وعلى هامش بطولة الدوحة الدولية قرر الاتحاد الآسيوي لكرة المضرب إقامة دورة لأفضل لاعبي القارة بجوائز مالية تبلغ 300 ألف دولار لمنحهم فرصة أكبر لتحسين مردودهم المادي والتقدم في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وأعلن رئيس الاتحاد الآسيوي، الهندي أنيل خان، بعد اجتماع للاتحاد في قطر يوم الأربعاء "اتخذنا قرارات تهدف إلى إتاحة الفرصة للاعبين الآسيويين لتحصيل عائد مادي أكبر من مشاركاتهم وأيضاً لنساعدهم على تحسين نقاطهم في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين".

وتابع 'أقمنا في العام الماضي دورة في تايلاند لأفضل ثمانية لاعبين آسيويين بجوائز مالية تبلغ مئة ألف دولار، لكننا طورنا الفكرة هذه المرة وقررنا رفع الجوائز إلى 300 ألف دولار".

وأضاف "سيشارك في الدورة المقبلة أفضل ثمانية لاعبين في القارة أيضاً وستقام في الدوحة بعد أن وافق الاتحاد القطري على تنظيمها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بعد بطولة الماسترز للسيدات مباشرة".

وحصلت الدوحة على حق استضافة بطولة الماسترز التي تشارك فيها أفضل ثماني لاعبات في العالم وذلك لمدة ثلاث سنوات.
 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com