هيتسفيلد يتولى تدريب سويسرا الصيف المقبل - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-20-2008, 12:13 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Wink هيتسفيلد يتولى تدريب سويسرا الصيف المقبل








أعلنت وكالة الأنباء السويسرية يوم الثلاثاء أن مدرب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني أوتمار هيتسفيلد سيتولى الإشراف على منتخب سويسرا لكرة القدم، خلفاً للمدرب الحالي كوبي كوهن اعتباراً من مطلع تموز/يوليو المقبل، وتحديداً بعد انتهاء كأس أمم أوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا في حزيران/يونيو مشاركة مع النمسا.

وأوضحت الوكالة أن هيتسفيلد وقع الخميس الماضي في ميونيخ على عقد لمدة عامين مع الاتحاد السويسري لكرة القدم، الذي كان ممثلاً برئيسه رالف زلوتسوير وأمينه العام بتر غلييرون والمكلف بالمنتخبات السويسرية إرنست لاملي.

وأكد الاتحاد السويسري في موقعه على شبكة الانترنت "هيتسفيلد فخور باستلام الإدارة الفنية للمنتخب السويسري بهدف قيادته إلى حجز بطاقته إلى نهائيات كأس العالم عام 2010"، مضيفاً: "نحن سعداء جداً بأن شخصية مثل أوتمار هيتسفيلد بسجله الرائع كمدرب يقود المنتخب السويسري".


وسيتم تقديم هيتسفيلد رسميا في الثالث من آذار/مارس المقبل.

وهي المرة الثانية التي يعود فيها هيتسفيلد للتدريب في سويسرا، بعدما كان بدأ مسيرته كمدرب مع فريق تسونغ عام 1983، ويعرف هيتسفيلد الكرة السويسرية بشكل جيد لأنه لعب مع ثلاثة من فرقها، وهي بازل ولوغانو ولوسيرن من 1984 حتى 1991.

وكان هيتسفيلد (59 عاما) عبر في كانون الأول/ديسمبر الماضي عن عدم رغبته في تمديد عقده مع بايرن ميونيخ، الفريق الذي عاد إليه في شباط/فبراير 2007 خلفاً لفيليكس ماغات، بعد أن كان أشرف عليه بين عامي 1998 و2004.

ويعتبر هيتسفيلد من أبرز مدربي القارة العجوز، وهو المدرب الوحيد الذي قاد فريقين إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، هما بوروسيا دورتموند (1997) وبايرن ميونيخ (2001)، كما توج المدرب بلقب الدوري الألماني في ست مناسبات (مرتان مع دورتموند وأربع مرات مع بايرن).

وستكون مهمة هيتسفيلد قيادة سويسرا إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، وسيكون أول اختبار له في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى العرس الكروي أمام إسرائيل في 6 أيلول/سبتمبر المقبل، حيث تلعب سويسرا في التصفيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب اليونان وإسرائيل ومولدافيا ولاتفيا ولوكسمبورغ.

ويأمل هيتسفيلد أن يكون خير خلف لكوهن (64 عاماً) الذي استلم منصبه في حزيران/يونيو 2001، وقاد سويسرا لنهائيات كأس أوروبا 2004 ومونديال 2006.


 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com