عدنان حمد سيقود العراق أمام قطر - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-18-2008, 09:56 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Icon144 عدنان حمد سيقود العراق أمام قطر








أعلن مدرب الفيصلي الأردني العراقي عدنان حمد أنه سيقود منتخب بلاده في لقاء قطر ضمن الجولة الثانية من تصفيات الدور الثالث المؤدية إلى كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في العام 2010 مؤكداً عودته مجدداً للإشراف على تدريب منتخب العراق.

وقال حمد: "سأبدأ مهمتي مع المنتخب العراقي قبل أسبوع من لقائه المرتقب أمام قطر".

ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره القطري في 26 من آذار/مارس المقبل في العاصمة الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

وكان المنتخب العراقي بطل آسيا استهل مشواره في التصفيات بتعثر أمام المنتخب الصيني بتعادلهما (1-1) في دبي ما أثار حفيظة الشارع الكروي العراقي نتيجة المستوى المتواضع الذي أظهره بطريقة لم تنسجم مع انجازه القاري.


وأثار الظهور العادي للمنتخب العراقي جدلاً كبيراً حول جدوى بقاء المدير الفني للمنتخب النرويجي إيغيل اولسن في منصبه الأمر الذي جعل الاتحاد العراقي يفكر بخيارات عديدة وجد في حمد القرار الأنسب لعودته في هذه المرحلة.

وكان المدرب الأسبق للمنتخب العراقي عدنان حمد قاد منتخب بلاده في خليجي 17 في الدوحة وحقق مع المنتخب الأولمبي لبلاده المركز الرابع في نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد أثينا 2004 وهو أفضل انجاز للكرة العراقية وبلوغه ربع نهائي أمم آسيا 2004 في الصين.

ويبرز السجل التدريبي لحمد انجازات لافتة مع الزوراء العراقي وحصل معه على لقب الدوري العراقي في أكثر من موسم كما نجح في قيادة منتخب بلاده للشباب إلى لقب آسيا 2000 ووصوله إلى مونديال الأرجنتين 2001.

ويعد المدرب عدنان الأكثر قرباً لدى اللاعبين والملهم الحقيقي لهم في تخطي المصاعب واجتياز المشاكل وكان وصول المنتخب العراقي إلى أولمبياد أثينا 2004 بقيادته مغامرة مثيرة في وقت كانت فه البلاد خارجة للتو من أتون حرب العام 2003.

وبخصوص مهمته مع الفيصلي الأردني قال حمد: "بعد مباراة قطر سأواصل مهمتي مع الفيصلي وبعد انتهاء مدة تعاقدي معه في أيار/مايو المقبل سأتخذ قراراً نهائياً بصدد المستقبل".

وحصل حمد على لقب أفضل مدرب في قارة آسيا 2004 كما قاد الأنصار اللبناني إلى لقبي الكأس والدوري قبل انتقاله إلى الفيصلي الأردني حيث يمضي معه أفضل الفترات ويعد من أبرز المرشحين للقب المحلي هناك.

من جهته،أكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ومدير المنتخب عبد الخالق مسعود أن الاتحاد سيعلن خلال اجتماعه الاستثنائي عن تسمية حمد مدرباً للمنتخب العراقي خلفاً للنرويجي اولسن.

وكشف مسعود أن اولسن رفض زيارة إقليم كردستان العراقي للاطلاع عن قرب ومتابعة مستويات اللاعبين والدوري العراقي على أساس عدم حصوله موافقة الجهات الحكومية في بلاده وسماحها له بزيارة العراق وهذا ما دفعنا للتفكير بالمدرب حمد.


 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com