فيورنتينا يستعيد المركز الرابع - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-18-2008, 08:54 PM   #1

 
       -  عُضويتيّ : 835
       -  تسجيليّ : Jun 2007
       -  مُشآركاتيّ : 19,382
       -  نقآطيّ : 50
Male

 


skyface_k غير متصل

Thumbs up فيورنتينا يستعيد المركز الرابع








استعاد فيورنتينا المركز الرابع من آي سي ميلان بعد فوزه على ضيفه كاتانيا (2-1)، فيما حسم سمبدوريا مباراة الدربي مع مضيفه جنوى بالفوز (1-0) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فقد عزز فيورنتينا حظوظه في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل واستعاد المركز الرابع من آي سي ميلان الذي احتله وبفارق الأهداف فقط إثر تعادله مع بارما (0-0) قبل أن يتنازل عنه بعد تخلفه بفارق 3 نقاط.

ولا يزال فيورنتينا ينافس على الصعيد الأوروبي هذا الموسم وهو خطا خطوة هامة نحو الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بعد فوزه ذهاباً على مضيفه روزمبورغ النرويجي (1-0).

وانتظر فيورنتينا حتى الدقيقة 40 ليفتتح التسجيل برأسية من الصربي-السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش إثر كرة عرضية من الأرجنتيني ماريو البرتو سانتانا.

وعاد الفريقان إلى المسافة ذاتها في الشوط الثاني عندما أدرك البيروفي خوان مانويل فارغاس التعادل في الدقيقة 60 بعدما تحولت تسديدته من أحد المدافعين وخدعت الحارس الفرنسي سيباستيان فراي.

لكن الروماني ادريان موتو منح صاحب الأرض هدف التقدم والفوز في الدقيقة 71 بعد مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة عانقت شباك الضيف، ليرفع رصيده إلى 14هدفاً رصيد فريقه إلى 41 نقطة من 11 فوزاً و8 تعادلات، مقابل 4 هزائم.

وبقي أودينيزي قريباً من فيورنتينا وآي سي ميلان بعد فوزه المستحق على مضيفه ريجينا بثلاثة أهداف سجلها سيموني بيبي (8) وانطونيو دي ناتالي (61 و90) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف، مقابل هدف لفرانشيسكو موديتسو (73).

وسقط اتالانتا سقوطا قاسيا أمام مضيفه لاتسيو بثلاثية نظيفة سجلها تومازو روكي (26 و88 من ركلتي جزاء)، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، والمقدوني غوران بانديف (56) الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف.

حسم سمبدوريا مباراة الدربي مع مضيفه جنوى بفضل هدف وحيد سجله كريستيان ماجيو قبل دقيقتين من نهاية المباراة، بعد مجهود فردي مميز لانطونيو كاسانو على الجهة اليسرى أوصل من خلاله الكرة إلى ماجيو الذي ارتقى لها برأسه لكن الحارس صد المحاولة الأولى دون أن يتمكن من صد المتابعة.

ولعب جنوى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد البرازيلي فاليريو ساكرامنتو دانييلو بعد لحصوله على إنذارين.

تجدر الإشارة إلى أن جنوى عاد إلى الدرجة الأولى هذا الموسم بعد غياب أكثر من 12 عاماً، إلا أنه لم ينتظر طيلة هذه الفترة ليخوض مواجهة الدربي مع سمبدوريا إذ تواجه الفريقان في الدرجة الثالثة من 2000 حتى 2003، قبل أن يعود الأخير إلى الدوري الأضواء ثم انتظر جاره حتى هذا الموسم ليلحق به.

ويحقق جنوى نتائج مميزة في أول موسم له بين الكبار بعد غياب طويل وهو فاز في 4 من أصل مبارياته الست الأخيرة، والأمر ينطبق على جاره أيضاً الذي لم يخسر إلا مباراة واحدة في 2008 كانت أمام لاتسيو (1-2) وهو كان فاز في المرحلة السابقة على نابولي بينما تعادل جنوى مع مضيفه ليفورنو (1-1).


وعمق باليرمو جراح ضيفه كالياري متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين سجلهما الاروروغوياني ايديسون كافاني (23) والصربي بوسكو يانكوفيتش (45)، مقابل هدف سجله كافاني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (51).

سقط نابولي أمام ضيفه امبولي بهدف سجله دانييلي مانيني (37)، مقابل ثلاثة أهداف لنيكولا بوتزي (21 و65) واليساندرو بودل (81).

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد طرد الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا من نابولي وفيليسي بيكولو من جهة الضيف ثم لعب نابولي بتسعة لاعبين في الدقيقة 74 بعد طرد ماوريتسيو دوميتزي.

وتعادل سيينا مع ضيفه تورينو بدون أهداف.


 




 

 

 

Signature

 

 

 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com