حصيلة كأس الأمم الأفريقية - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-15-2008, 02:54 PM   #1

 
الصورة الرمزية skyface_k

skyface_k غير متصل

  رقم العضويه : 835
  تاريخ التسجيل : Jun 2007
  المشآركآت : 19,382
  النقاط : skyface_k غلا مبتدئ
 قيم المستوى : 20

Cool حصيلة كأس الأمم الأفريقية













انتهت بطولة كأس الأمم الأفريقية، واستمتع الجميع بواحدة من أفضل وأجمل بطولات كرة القدم ليس في القارة السمراء فقط ولكن في تاريخ كرة القدم العالمية، فهذا المونديال الأفريقي شهد تحطيم العديد من الأرقام القياسية، وتسجيل أرقام جديدة من الصعب أن تتحطم لسنوات طويلة، كما أنه اتسم بالعديد من المميزات والملاحظات الفنية التي قلَ ما تتواجد في بطولة واحدة.

وشاهد الخبراء والمتابعون لهذه البطولة كيف أن كرة القدم لا تعترف بالمنتخبات التي تعتمد فقط على تاريخها أو على نتائجها السابقة، وفوجئ جميع المتابعين بمنتخبات وصلت إلى قمة مستواها أثناء البطولة وسجلت كثيراً وأمتع لاعبوها الجميع، ثم ما لبست أن سقطت سقوطاً ذريعاً أثناء البطولة أيضاً، وخير مثال على ذلك المنتخب المغربي الذي افتتح مبارياته بفوز رائع على ناميبيا 5 – 1، ثم سقط من الدور الأول غير مأسوف عليه بسبب تخاذل لاعبيه، والأخطاء الفنية الفادحة التي وقع فيها مدربه الفرنسي هنري ميشيل.


كما شاهد متابعو البطولة مجموعة من أروع وأجمل الأهداف التي نادراً ما تتكرر وبهذه الكثافة وهذا التنوع في بطولة واحدة، فقد شاهدنا الأهداف التي جاءت من تصويبات نارية من خارج منطقة الجزاء، والأهداف التي جاءت من ضربات ثابتة، وأهداف صنعت من تمريرات بينية رائعة، وأخرى جاءت من ضربات رأس متقنة من على حدود منطقة الجزاء.

وتميزت هذه البطولة أيضاً بكثرة المفاجآت وبالعديد من اللقاءات التي لم تحسم إلا في الدقائق الأخيرة، وبتحولات وتغيرات شديدة حدثت أثناء المباراة الواحدة، الأمر الذي زاد من الإثارة والمتعة في البطولة.

كل هذه العوامل دفعت بنا إلى أن نحاول أن نرصد بالأرقام والإحصاءات والتحليل الفني هذا المونديال الأسمر من كافة الجوانب الفنية، لنسجل بدقة أهم ظواهره ومميزاتها، ونقف على النقاط الفنية والتكتيكية فيه، فبطولة مثل هذه لا ينبغي أن تمر مرور الكرام أو تدخل في ذاكرة التاريخ بدون أن تترك بصمات وعلامات نستفيد منها في المستقبل.

إحصاءات الأهداف
• شهدت هذه البطولة إحراز 99 هدف بمتوسط 3.1 هدف في المباراة الواحدة، وهو أحد أعلى المعدلات التهديفية في تاريخ البطولات العالمية، كما أن بطولة "غانا 2008" شهدت كسر الرقم القاياسي لعدد لأهداف التي أحرزت في بطولة واحدة والذي كان مسجلاً بإسم بطولة الأمم الأفريقية عام 1998 والتي شهدت إحراز 93 هدف.

• تميزت هذه البطولة بالتصاعد الفني الكبير ليس فقط من مباراة إلى مباراة أو من دور إلى آخر بل أن التصاعد الفني كان يحدث أثناء سير المباراة الواحدة، والدليل على ذلك أن 25 هدف سجلوا في الدقائق من 1 – 30 بنسبة 25.25% من إجمالي عدد الأهداف المسجلة، و 33 هدف سجلوا في الدقائق من 31 – 60 بنسبة 33.33%، و 41 هدف سجلوا في الدقائق من 61 – 90 بنسبة 41.41%، ويلاحظ هنا ارتفاع المعدل التهديفي في الدقائق الآخيرة من المباريات.

• سبعة أهداف فقط سجلوا في الدقائق العشرة الأولى، منهم هدفين سجلا في الدقيقة الثانية وهما أسرع هدفين في البطولة، وهما مسجلان بإسم المغربي سفاين علودي في مباراة ناميبيا والمغرب والزامبي جيمس شامنغا في مباراة زامبيا والسودان.

• 23 هدف تم تسجيلهم في الدقائق العشر الأخيرة بنسبة 23.23% وهو معدل مرتفع جداً يدل على أن الندية والتنافس ونتائج معظم مباريات البطولة حسمت في الدقائق الأخيرة، وهو ما زاد هذا المونديال الأفريقي متعه وقوة وإثارة.




 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 01:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com