رالي حائل مطابق للشروط الدولية - منتديات غلا روحي
قديم منذ /02-12-2008, 10:15 PM   #1

 
الصورة الرمزية skyface_k

skyface_k غير متصل

  رقم العضويه : 835
  تاريخ التسجيل : Jun 2007
  المشآركآت : 19,382
  النقاط : skyface_k غلا مبتدئ
 قيم المستوى : 20

Thumbs up رالي حائل مطابق للشروط الدولية













أعرب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لمنطقة الشرق الأوسط البريطاني ديريك ليدجر عن ارتياحه للاستعدادات السعودية لإقامة رالي حائل، الجولة الأولى من بطولة العالم لراليات الباها، مؤكداً مطابقتها للشروط الدولية, وينطلق رالي حائل (شمال وسط السعودية) الثلاثاء ويستمر حتى الخميس المقبل.

وقال ليدجر، رئيس لجنة الراليات الصحراوية في الاتحاد الدولي والمشرف على رالي باها حائل الدولي 2008 في حديث صحفي الخميس, في مركز الإشراف على الرالي في حائل: "ما لمسته، حتى قبيل انطلاق الرالي مرض جداً ومطابق للشروط الاتحاد الدولي، وأفضل كثيراً مما تم خلال الدورتين السابقتين للرالي قبل حصوله على الصفة الدولية".

وأضاف: "منذ ثلاث سنوات، قابلت سلطان بن فهد بن عبد العزيز (الرئيس العام لرعاية الشباب) ووعدني بتسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول للسائقين والفرق الفنية المرافقة لهم إلى السعودية، وقد لمست هذا العام كم كان موضوع منح التأشيرات أسهل كثيراً من السابق، وهو ما يرضي الاتحاد الدولي للسيارات كثيراً".


يذكر أن أفراد الفريق الميكانيكي الخاص بالسائق القطري حمد بن عيد (جميعهم من العراقيين) لم يحصلوا على تأشيرات دخول إلى السعودية، وهو ما أدى إلى إعلان السائق القطري عدم مشاركته في الرالي.

وأوضح ليدجر في هذا الصدد: "أعتقد أن لذلك أثراً على الاتحاد لكنه ضئيل، لأننا لاحظنا أن الحكومة السعودية سهلت كثيراً حصول المشاركين في الرالي على تأشيرات الدخول، وكان أولى بحمد بن عيد الاستعانة بفريق ميكانيكي من أي دولة أخرى خلاف العراق الذي يعرف أن قيوداً تفرض على دخول مواطنيها إلى بعض دول مجلس التعاون الخليجي".

وتابع نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: "ما قدمته اللجنة السعودية المنظمة، برئاسة مشعل السديري، من تسهيلات للسائقين المشاركين في رالي حائل كانت جدية، وهذا مؤشر جيد على إمكانية محافظة السعودية على استضافة هذه الجولة من بطولة العالم لراليات الباها، وإذا ما ظهرت ملاحظات بعد انتهاء الرالي يمكن للجنة السعودية مراجعتها ومعالجتها في النسخة المقبلة".

وأشار: "إلى وجود أربعة موفدين من الاتحاد الدولي إضافة إليه لمتابعة الرالي وتقديم تقرير نهائي والإبلاغ بأي ملاحظات وسلبيات يطلب الاتحاد تصحيحها".

بطولة محلية
وعلى صعيد متصل قررت اللجنة المنظمة للرالي، تنظيم بطولة محلية موازية يشارك فيها عشرة متسابقين فشلت سياراتهم في اجتياز الفحص الفني طبقا لشروط الاتحاد الدولي (فيا).

والسائقون العشرة من السعودية، وسبق لبعضهم المشاركة في رالي حائل في دورتيه السابقتين حين كان محلياً.

وقال السائق رضا الشمري الذي يقود سيارة نيسان باترول: "صدمنا لعدم اجتياز سياراتنا للفحص الفني رغم ما تكبدناه من مصروفات جاوزت السبعين ألف ريال (نحو 20 ألف دولار) لكل سائق لتعديل السيارة طبقاً لشروط الاتحاد الدولي".

وأوضح سائق آخر وهو خالد السديري الذي يقود تويوتا لاندكروزر: "كنا نتمنى المشاركة في أول رالي دولي يقام على أرض السعودية، لكن فشلت محاولاتنا بسبب تشدد ممثلي الاتحاد الدولي للسيارات في ضرورة تطبيق الشروط الخاصة بالسلامة على السيارات المشاركة".

وقال مدير رالي حائل عبدالله باخشب: "سيقوم السائقون العشرة المشاركون في البطولة المحلية بالانطلاق بعد عشر دقائق من انطلاق آخر سائق من السائقين الـ46 المشاركين في الرالي الدولي"، مضيفاً: "ستخصص للفائزين في البطولة المحلية كؤوس، وفي حال تحقيق أي منهم مركزاً متقدماً ضمن المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للرالي، بشقيه الدولي والمحلي، سينال الجائزة المالية المخصصة لهذا المركز".




 
قديم منذ /02-13-2008, 04:54 PM   #2

 
الصورة الرمزية انين الشوق

انين الشوق غير متصل

  رقم العضويه : 1603
  تاريخ التسجيل : Sep 2007
   الاقآمة : oOoفـيٍ قـًٍُلـًٍُبًٍُ oOoA
  المشآركآت : 5,931
  النقاط : انين الشوق غلا مبتدئ
 قيم المستوى : 11

افتراضي






يعطيكـ العــــآآآآآآفيهـ

على الخـــــــبر







 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



توقيتُنا الآن , يُشير - إلىْ 07:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

بـِ سَرقتُكَ لـ الحُقُوق ، أَنت تُقلّدُنَا وِسَامَ التّمَيّز وَ الانفراد بـ المميّز
أقلام و إبداعات أعضائنا هي ملكٌ لهم فقط ،تعبّر عنهم فقط ..
مجتمع و منتديات غلا روحي ® أقلام شكسبيرية وريشة دافنشيه
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com